محافظ المنيا يتابع أعمال ترميم القباب الأثرية بمنطقة البهنسا

آخر تحديث: الأحد 23 أغسطس 2020 - 6:53 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

تابع اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم الأحد، أعمال المرحلة الأولى من تطوير وترميم القباب الأثرية بمنطقة البهنسا، بمركز بني مزار؛ وذلك للوقوف على آخر مستجدات التطوير، ونسب تنفيذ الأعمال للمشروع، الذي يتضمن أعمال درء الخطورة والترميم ورفع كفاءة القباب.

وقال القاضي إن منطقة آثار البهنسا تمثل أهمية تاريخية ودينية، لاحتوائها العديد من العصور التاريخية، بداية من العصر الفرعوني وانتهاءً بالعصر الإسلامي، مشيرًا إلى أن المنطقة تستقبل زوارًا من داخل مصر، وكذلك سائحين من دول شرق آسيا.

من جانبه، أوضح العميد أنور عدلي، مدير مشروعات بالشركة الوطنية المنفذة لأعمال التطوير والترميم، أن أعمال المرحلة الأولى من مشروع درء الخطورة والترميم ورفع كفاءة القباب الأثرية، تتضمن تطوير ورفع كفاءة 14 قبة، والتي بدأ العمل بها خلال شهر أغسطس، وتنتهي خلال 8 أشهر، مضيفًا أن المرحلة الثانية من الأعمال ستشمل تطوير المنطقة بأكملها، بالإضافة إلى تطوير مركز الزوار والخدمات السياحية بها.

وتقع منطقة آثار البهنسا، على بعد 16 كيلو مترًا من مركز بني مزار، وهي مدينة أثرية قديمة عثر فيها على الكثير من البرديات، التي ترجع للعصر اليوناني الروماني، وتلقب بالبقيع الثاني لكثرة من اسُتشهد فيها خلال الفتح الإسلامي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved