تراجع الصيد غير المشروع لوحيد القرن في جنوب أفريقيا

آخر تحديث: الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 12:58 ص بتوقيت القاهرة

(د ب أ)

قالت وزيرة البيئة في دولة جنوب أفريقيا باربرا كريسي اليوم الأحد إن عدد حالات الصيد غير المشروع لحيوانات وحيد القرن في البلاد يواصل التراجع.

وفي الفترة من يناير إلى يونيو، تم تسجيل 318 حالة قتل لحيوان وحيد القرن من أجل الحصول على قرونه، مقابل 386 حالة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت الوزيرة كريسي في بيان: "رغم أن معركة القضاء على الصيد غير المشروع لم تقترب من النهاية، نشعر بالفخر أن نقول إن جهودنا، من حكومة وملاك وحيد القرن والمواطنين المعنيين، تأتي بثمارها".

وقال الصندوق العالمي للحياة البرية (WWF)، الذي ساعد في إطلاق اليوم العالمي لوحيد القرن، في بيان صدر أمس الأول الجمعة إنه، رغم ذلك، لا يزال المعدل الإجمالي للصيد غير المشروع للحيوان "يمثل خطرا على مستقبل وحيد القرن على مستوى العالم".

وقال جو شاو، من الصندوق العالمي للحياة البرية في جنوب إفريقيا: "يمكننا أيقاف موجة الخسائر المتنامية، فقط من خلال الاعتراف بوجود شبكة معقدة من الجريمة المنظمة والفساد وراء كل حالة قتل لوحيد القرن، والعمل معا من أجل مصلحة الناس على المدى الطويل."

ولا يتبقى سوى حوالي 25 ألفا من وحيد القرن، الأسود والأبيض في أفريقيا. وتتعرض هذه الحيوانات للقتل من أجل الاستيلاء على قرونها، التي يُعتقد أن لها فوائد طبية، كما تستخدم كمنشط جنسي، خاصة في آسيا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved