بورش عمل واستوديو بث مباشر.. «فيسبوك» يشارك في مهرجان الجونة السينمائي

آخر تحديث: الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 11:01 ص بتوقيت القاهرة

أعلنت شركة "فيسبوك"، عن تعاون مشترك مع مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثالثة التي انطلقت 19 سبتمبر الحالي وتستمر حتى 27 من نفس الشهر.

وتقدم "فيسبوك" خلال المهرجان -ضمن التزامها تجاه مطوري المحتوى والناشرين بالمنطقة - أحدث الأدوات اللازمة لتساعدهم على تطوير محتوى شيق ومشاركة الأحداث الرئيسية بمهرجان الجونة لهذا العام.

وأشارت "فيسبوك" يشارك من مجموعة من مطوري المحتوى والخبراء حول العالم، لخلق ذكريات لا تُنسى ومشاركتها مع الجماهير المهتمة بمعرفة كل ما يدور داخل أروقة مهرجان الجونة، وذلك من خلال ستوديو بث مباشر لـ"فيسبوك" و"إنستجرام"، والذي يتيح لصناع المحتوى والناشرين إمكانية البث الحصري المباشر لفعاليات المهرجان لأول مرة على الإطلاق.

كما تستضيف كل من "فيسبوك" و"إنستجرام" على هامش المهرجان ورشة عمل حصرية لاستعراض الأدوات والمنتجات التي صُممت خصيصًا لمساعدة صناع المحتوى والمشاهير، بهدف تقديم محتوى مبتكر ومميز وإطلاق العنان لقدراتهم الإبداعية.

وتهدف هذه الأدوات إلى دعم نجوم مواقع التواصل الاجتماعي وصناع المحتوى، للنهوض بما يقدمونه من محتوى والمساهمة في تشجيع التوجه لاستخدام الفيديو كوسيلة تعبيرية وإخبارية في المنطقة.

وقال فارس عقاد، رئيس الشراكات الإعلامية في الشرق الأوسط وأفريقيا: "نحن سعداء بمشاركتنا ودعمنا لمهرجان الجونة السينمائي الذي أصبح منصة عالمية للإبداع والإلهام على مستوى الفن والترفيه.

وكما يتم مشاركة ومشاهدة المزيد من محتوى الفيديو على فيسبوك وإنستجرام بمعدلات غير مسبوقة، والكثير منها يأتي من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويستخدم هؤلاء الأفراد فيسبوك بطريقة مختلفة كليًا عن غيرهم من المستخدمين، لذلك تعتبر الفعاليات المميزة مثل مهرجان الجونة السينمائي منصات مثالية لمشاركة الإمكانات المتقدمة لمحتوى الفيديو".

وأشار عقاد، أن صناع المحتوى في جميع أنحاء المنطقة يشاركون مقاطع فيديو على فيسبوك لجذب مجتمع مهتم بما يحبونه ويقدمونه – من المقاطع الكوميدية إلى ألعاب الفيديو، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 181 مليون شخص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، منهم 39 مليونا مستخدم من مصر على فيسبوك فقط.

وأضاف عقاد: "صناع المحتوى هم جزء رئيسي من كيان فيسبوك – خاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث ترتفع معدلات مشاهدة مقاطع الفيديو باستمرار، لذلك يواصل "فيسبوك" تقديم أهم الأدوات اللازمة للنجاح في إطار الجهود المبذولة لمساعدة صناع المحتوى على صناعة تجارب فريدة من الفيديو الرقمي.

وأوضح أنه على مدار الثلاثة سنوات القادمة، سيكون أكبر توجه في منتجات فيسبوك هو زيادة محتوى الفيديو، بما يشمل كل من المشاركة، حيث تتزايد خاصية القصص "Stories" على إنستجرام والحالات "Status" على الواتس آب، ليسجل كل منها أكثر من 300 مليون نشط يوميًا، بالإضافة إلى مشاهدة محتوى الفيديو.

وتعمل خاصية "Watch" على تعزيز الإمكانات الكبيرة لفيسبوك التي تسمح بمساعدة الشركاء، بما يشمل أكبر وأهم المؤسسات الإعلامية في العالم، والشخصيات العامة والمؤثرة، وذلك للوصول والتعاون بفاعلية مع جماهيرهم.

‎من جانبه صرح عمرو منسي، الرئيس التنفيذي لمهرجان الجونة السينمائي: "أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي والمجتمعات التي خلقتها بمثابة البصمة لجيلنا الحالي، والتي تواصل النمو بخطى ثابتة لتصبح الوسيلة الرئيسية للاتصال والمشاركة والتواصل.

وبدءًا من الاهتمامات المتبادلة، إلى الرسائل الشخصية، فقد أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي الوسط الأنسب لعالمنا الحالي بوتيرته السريعة".

وتابع: "نحن متحمسون لهذه الشراكة نظرا لتأثير وسائل التواصل الاجتماعي الملموس على مختلف القطاعات بوجه عام، وعلى المهرجانات السينمائية بوجه خاص. فبالإضافة إلى دعم وصول مهرجان الجونة السينمائي إلى عشاق السينما في كل مكان، تدعم هذه الشراكة قدرتنا على تمكين المواهب الواعدة في صناعة الترفيه، ومساعدتهم على مشاركة إبداعاتهم مع جماهيرهم على مستوى العالم، وتحقيق حجم المشاهدة التي يستحقونها."

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved