غدا.. مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمر «أفريقيا تتحدث عن التعليم»

آخر تحديث: الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 2:44 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

ينظم قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية، غدا الثلاثاء، مؤتمر "أفريقيا تتحدث عن التعليم: من أجل غد أفضل"، وذلك بالمسرح الصغير بمركز المؤتمرات بالمكتبة.

ويأتي المؤتمر في إطار فعاليات مكتبة الإسكندرية العلمية والثقافية، واستكمالا لدورها في دعم خطط التنمية الوطنية والاتجاهات العامة للدولة التي تضع قضية التعليم على قمة أولوياتها هذا العام، والاهتمام بالتواصل مع إفريقيا على وجه الخصوص.

يتناول المؤتمر الوضع الحالي للتعليم العالي في أفريقيا، والتحديات التي يواجهها، والجهود المبذولة لتعزيز وضع التعليم العالي في مختلف بلدان القارة، كما سيقوم بتسليط الضوء على الدور المهم والحيوي للتعليم غير الرسمي الذي تلعبه المكتبات ومؤسسات المعلومات الأخرى.

يشارك في المؤتمر مجموعة من الخبراء والمتخصصين في العملية التعليمية من دول أفريقية عديدة ومؤسسات دولية متخصصة؛ ومنها: اليونسكو وجامعة سنجور والجامعة الأهلية الفرنسية بمصر وجامعة فال للتكنولوجيا بجنوب إفريقيا وجامعة تونس ومركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والمقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الإفريقية بشمال إفريقيا، كما يشهد المؤتمر مشاركة مبادرة "ادرس في مصر" التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اعتبارا من مايو 2019.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved