الزراعة: ضبط أكثر من 108 آلاف عبوة مبيدات غير مسموح بتداولها

آخر تحديث: الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 4:30 م بتوقيت القاهرة

يارا صابر

تلقى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، تقريرا من رئيس لجنة المبيدات بالوزارة محمد عبدالمجيد، يذكر الجهود التي قامت بها أجهزة الرقابة على المبيدات بالمعمل المركزي للمبيدات ومديريات الزراعة بالمحافظات وشرطة البيئة والمسطحات والإدارة المركزية لمكافحة الآفات.

وتضمن التقرير، أنه تم ضبط 108 ألاف عبوة مبيدات غير مصرح بتداولها بما عدد 54 طن، إلى جانب المرور على محلات الإتجار في المبيدات على 1 ألف و411 محل منها: 934 محل مرخص، 349 محل غير مرخص، 128 محل تحت الترخيص، وتحرير عدد 82 محضر للعرض على النيابة العامة.

وأضاف عبدالمجيد"، في بيان له، اليوم الأربعاء، أنه تم ترشيح عدد 80 فرد من قبل مديريات الزراعة يتسمون بالسمعة الحسنة وحسن السير والسلوك للعمل كمفتشي للرقابة كمرحلة أولي في كل محافظة من محافظات مصر المختلفة.

وتابع: بأنه تم تأهيلهم من خلال برنامج تدريبي تطبيقي علي كل ما يتعلق بأعمال الرقابة علي المبيدات بالمعمل المركزي للمبيدات، حيث بدء التدريب منذ 10 أغسطس الماضي وحتى منتصف الشهر نفسة، وذلك علي ثلاث دفعات مع تسليم كل منهم بيان بالمبيدات المسجلة في مصر صادر عن لجنة مبيدات الآفات.

وأكد رئيس لجنة المبيدات، على أن اللجنة بصفتها الجهة المسئولة عن الرقابة على المبيدات تقوم بالتنسيق الدائم مع شرطة البيئة والمسطحات ومباحث التموين، إضافة إلى عقد اجتماعات دورية للجنة مع مديري مديريات الزراعة بالمحافظات للتنسيق معهم في مجال الرقابة علي المبيدات وإعداد التقرير الشهري عن ما تم انجازه في كل مديرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved