أعضاء بالشيوخ يوضحون أجندتهم البرلمانية خلال الفترة المقبلة

آخر تحديث: الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 2:46 م بتوقيت القاهرة

أحمد عويس

أمانة الشيوخ: 190 عضو تسلموا كارنيهاتهم وتبقى 10 يحصلون عليه من مكتب الأمانة العامة

بعدما أنهت أمانات البرلمان المكلفة باستخراج كارنيهات أعضاء الشيوخ الجدد عملها -الاثنين الماضي- أكد أعضاء بالمجلس الجديد عن اكتمال الرؤية لديهم بشكل كبير حول أجندتهم المرتقبة، والمحاور الأساسية التي ينوون طرحها.

 

قال محمود القط عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب، إن أعضاء الشيوخ لديهم تصور كامل، أو ما يشبه "أجندة العمل" التي استقروا عليها قبل بداية عمل المجلس، موضحا أن الهدف الأساسي لأعضاء الشيوخ في الفترة القادمة عو تشكيل إضافة على المستوى التشريعي.

 

واستطرد القط، في تصريحات لـ"الشروق": لدينا اهتمام خاص بقوانين التنمية الاقتصادية، وخطة تنمية المجتمع سيكون لها الأولوية، وسوف نخصص لها أكبر قدر من الحوارات المجتمعية مع جميع الشرائح والفئات المجتمعية لتخرج مطابقة للدستور والقانون ومواكبة لاحتيجات المجتمع حاضرا ومستقبلا".

 

واختتم عضو مجلس الشيوخ: "سنضع على رأس أولوياتنا نظر قوانين الأسرة والطفل، وكيفية الاهتمام بالتكوين المثالي للمواطن المصري على الصعيد الثقافي والاجتماعي والاقتصادي".

 

وقال محمد عمارة عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، إن أبرز أهداف مجلس الشيوخ الجديد هو تجويد المنتج التشريعي، وإصدار قوانين أكثر انضباطا وجودة، بما يحقق صالح الوطن والمواطن.

 

وأضاف عمارة: "سنسعى جاهدين لأن نتولى مسألة النظر في القوانين والتشريعات، وإجراء مقارنات مستمرة، وتحسين البيئة التشريعية على الدوام"، مردفا: "على المستوى الشخصي لدي خطة متكاملة، بالتعاون بين مجموعة من الأحزاب، والتي لديها تصور شامل عما يجب أن نقدمه الفترة القادمة داخل الشيوخ".

 

من جهته، أكد المستشار محمود إسماعيل عتمان، الأمين العام لمجلس الشيوخ، أن قرار موعد الجلسة الافتتاحية للمجلس، يحددها الرئيس عبد الفتاح السيسي فى قرار جمهوري، بشأن دعوة المجلس للانعقاد، قائلا: "موعد الجلسة الافتتاحية للمجلس سيكون بقرار جمهوري من الرئيس عبد الفتاح السيسي".

 

وأكد فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن قرار جمهوري آخر بشأن مجلس الشيوخ سيكون ذات صلة بتعيين الثلث الآخر للمجلس، وبمجرد صدوره ستعمل الأمانة على إصدار كارنيهات العضوية لهم وفق الإجراءات المتبعة.

 

وتابع: "أنهت لجنة الاستقبال بمجلس الشيوخ عملها الاثنين الماضي، بعدما سلمت 190 عضوا من أعضاء مجلس النواب المنتخبين، كارنيهات العضوية، ويتبقى 10 نواب سيتم تسليم كارنيهات العضوية لهم من مكتب المستشار محمود عثمان القائم بأعمال الأمين العام لمجلس الشيوخ، ومن المنتظر، أن يقوم مجلس الشيوخ بتنظيم حفل استقبال للنواب المعينين، عقب صدور قرار من الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإعلان أسمائهم".

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved