فيديو.. التضامن: ندرس إقامة معرض ديارنا في الدلتا بمدينة المنصورة

آخر تحديث: الخميس 23 سبتمبر 2021 - 4:14 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال عادل البكساوي، مستشار وزيرة التضامن للتسويق والمعارض، إن معرض «ديارنا» للأسر المنتجة بـ6 أكتوبر مقام على مساحة 4 آلاف متر، لافتًا إلى أنه يضم أكثر من 380 عارضًا للحرف اليدوية والمنتجات التراثية.

وأضاف البكساوي، خلال تصريحات لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن معرض «ديارنا» المقام بمدينة مارينا في الساحل الشمالي حقق مبيعات فاقت التوقعات، مشيرًا إلى أن نسخة المعرض التي أقيمت في التجمع الخامس نالت إعجابًا غير طبيعي.

وأشار إلى أن الوزارة من المقرر أن تقيم معرضين لـ«ديارنا» في القاهرة ومعرض بمحافظة الأقصر، خلال الفترة المقبلة، قائلًا إنها تدرس إقامة معرض في الدلتا بمدينة المنصورة مستقبلًا.

وعن حلول ليبيا كضيف شرف بالمعرض هذا العام، أوضح مستشار وزيرة التضامن أن الأمر باكورة تنفيذ توجيهات البروتوكول المشترك الذي وقعت عليه الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ونظيرتها الليبية.

ولفت إلى أن البروتوكول يستهدف إقامة المعارض وتبادل الخبرات والعارضين المصريين والليبيين، موضحًا أن وزيرة التضامن الليبية أصرت على الحضور إلى «ديارنا» على رأس وفد كبير من العارضين الليبيين.

وذكر أن العارضين الليبيين يشاركون في «ديارنا» بمنتجات مستوحاة من المجتمع الليبي، مضيفًا أن أول معرض يُقام في ليبيا خلال عام 2021، محجوزة مساحته بالكامل للخبرات المصرية.

وافتتحت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أمس الأربعاء، معرض ديارنا للأسر المنتجة بـ6 أكتوبر، وذلك في إطار جهود وسياسات وزارة التضامن الاجتماعي لتقديم مختلف سبل الدعم لصغار المنتجين والترويج للمنتج الحرفي والتراثي المصري في مختلف محافظات الجمهورية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved