الإسكان: جار تجهيز مستندات طرح تنفيذ مشروع النقل بالحافلات السريعة «BRT»

آخر تحديث: الخميس 23 سبتمبر 2021 - 1:46 م بتوقيت القاهرة

محمد علاء

أعلن خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، الانتهاء من إعداد تصميمات مشروع النقل بالحافلات السريعة "BRT" لخدمة المدن الجديدة، وربطها بنطاقها العمراني لإقليم القاهرة الكبرى، خاصة مع محطات مترو الأنفاق، والمونوريل، والقطار الكهربائي، ومواقف النقل العام الجماعي، مشيرا إلى أنه جار الانتهاء من إعداد جميع مستندات الطرح.

وأوضح عباس، أن وزارة الإسكان، وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات"، تعمل على تدعيم تخطيط وتنفيذ وإدارة التنمية العمرانية المستدامة في إقليم القاهرة الكبرى للمشروعات ذات الأولوية من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

جاء ذلك خلال استقبال المهندس خالد عباس، وزيرة التجارة السويدية، آنا هالبيرج، والسفير هوكان إيمسجورد، السفير السويدي بالقاهرة، والوفد المرافق لهما، لبحث التعاون المشترك بين الجانبين، وخاصة في مجال النقل الذكي المستدام بالمدن الجديدة، وذلك بحضور مسئولي وزارة الإسكان.

وأشار نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إلى إعداد اتفاقية منحة بين الصندوق السويدي الدولي (المؤسسة المالية التنموية لمملكة السويد- الصندوق السويدي)، والوزارة؛ لتمويل تكلفة الخدمات الاستشارية لإجراء دراسات بشأن تنفيذ نظام أتوبيسات الحافلات السريعة في القاهرة، وتشمل الدراسة أيضا التأسيس لنظام نقل عام متكامل وذكي لاستراتيجية التحويل لمحور النقل الجماعي بالحافلات السريعة بين محافظة الجيزة ومدينة 6 أكتوبر.

وتشمل خطة التحول في أنظمة النقل الحالية على مسار الأتوبيس السريع تقنين أوضاعها بهدف تحقيق تكامل وسائل النقل الجماعي الحالية مع مشروع الحافلات السريعة لتعظيم الفائدة من المشروع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved