التموين: جناح خاص للمفتشين بمعرض أهلا مدارس.. المواطن مش هيخرج برا عشان يشتكي

آخر تحديث: الخميس 23 سبتمبر 2021 - 12:56 م بتوقيت القاهرة

قال أحمد أبو الفضل، مدير إدارة شؤون الرقابة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن معرض «أهلًا مدارس» يغطي كل احتياجات الطلاب لدخول المدارس سواء أدوات مكتبية ومدرسية والحاسب الآلي ومستلزماته والأحبار والسكانر والحقائب والأحذية والملابس والمواد الغذائية.

وأضاف أبو الفضل، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «الأولى»، صباح الخميس، أن الوزارة خصصت جناحين في الدور الثاني للمعرض الرئيسي في مدينة نصر لملابس أولياء الأمور، معلقًا: «لم نبخل على الأب والأم في أهلا مدارس فهم من يهيئوا الجو المناسب للطالب أثناء الدراسة».

وأشار إلى أن الأسرة بإمكانها شراء كل ما ترغب فيه من أدوات مدرسية أو احتياجات أخرى، مضيفًا أن نسبة التخفيضات في «أهلًا مدارس» تتراوح ما بين 30% إلى 50%، وهو ما شدد عليه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال اجتماعه مع رؤساء الشُعب.

ولفت مدير الرقابة بالتموين، إلى تخصيص جناح خاص للمفتشين داخل المعرض بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك، معقبًا: «المواطن مش هيخرج برا عشان يشتكي، هناك مفتشون داخل المعرض يحلون الشكوى مباشرة بمجرد تقديمها».

وذكر أن 70% من المنتجات الموجودة محلية الصنع؛ نتيجة تشجيع الدولة للصناع والمنتج المصري، قائلًا إن إشادة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالمنتج المصري داخل المعرض «وسام على صدور المنتجين والمصنعين».

وأكد أن الوزارة لا تهتم بتخفيض السعر فقط، فضلًا عن أن جودة المنتج تأتي على رأس أولويات المنتجين والمصنعين، مشيرًا إلى أنها المرة الأولى التي يُتاح فيها عيادتان للكشف على أسنان وعيون الطلاب في المعرض الرئيسي هذا العام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved