مساعد وزير التموين: توجيهات رئاسية بتسهيل أي خدمة حكومية للجمهور

آخر تحديث: الخميس 23 سبتمبر 2021 - 10:51 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن هناك توجيهات رئاسية بتسهيل أي خدمة حكومية للجمهور.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" الذي يُقدمه الإعلامي محمد موسى عبر شاشة "الحدث اليوم"، مساء الخميس، أنه تم العمل على تكامل قواعد البيانات بحيث يمكن للعميل الحصول على الخدمة من أي مكتب سجل تجاري سواء في مجمع خدمات الاستثمار أو المجمعات المنتشرة على مستوى الجمهورية أو داخل اتحاد الغرف التجارية والمنبثقة عنها.

وأشار إلى بدء إتاحة هذه الخدمات من أي مكتب، موضحًا أنه بعد جائحة كورونا تم الاعتماد على الحجز الإلكتروني للقضاء على أي تزاحم.

وتابع: "يمكن للمواطن الدخول على صفحة أو موقع جهاز تنمية التجارة ويحجز الخدمة التي يرغب فيها في أي مكتب يرغبه في التوفيت الذي يختاره".

وكان عشماوي قد وقع بروتوكول تعاون مع الدكتور شريف فاروق، رئيس الهيئة القومية للبريد، لإتاحة استقبال طلبات خدمات السجل التجارى والعلامات التجارية بمكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية لتسهيل الحصول على الخدمات.

جاء ذلك تماشيًا مع توجيهات القيادة السياسية بالتحول الرقمي، من أجل مستقبل أفضل للاقتصاد، في إطار تيسير الحصول على خدمات مميكنة ومتميزة‪.‬

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved