نظمت الإدارة العامة لتخطيط البرامج وحملات التوعية بالمجلس القومي للمرأة ندوة للتوعية والوقاية من مخاطر الحريق في مصر، وذلك بالتعاون مع مؤسسة أهل مصر للتنمية، مستهدفة عدد من الشابات والشباب المتطوعين.

وأكدت إيزيس محمود مدير عام الإدارة العامة لتخطيط البرامج وحملات التوعية بالمجلس،في تصريح له اليوم، أن الهدف الأساسي للندوة هو رفع الوعي الوقائي للشابات والشباب بمخاطر الحروق، ووقف العنف والتنمر ضد مصابي الحروق وتقبلهم فى المجتمع.

وأوضحت أن الشابات والشباب المتطوعين سوف يبدأون بنشر التوعية بمخاطر الحروق فى مناطق المعصرة والسبتيه والأماكن السكنية المحيطة بها خلال الفترة المقبلة ، مشيرة إلى أن التعاون قائم مع مؤسسة أهل مصر للتنمية على برامج تمكين المرأة ودمج الأطفال والشباب وبرامج الوقاية والتوعية والتطوع.

ومن جانبها، عرضت الدكتورة أمنية السيد مدير برنامج المرأة بمؤسسة أهل مصر للتنمية عملية التواصل والهدف منها هو تدريب المتطوعين على إرسال رسائل التوعية بشكل سليم حتى تؤثر في المجتمع وتتم عملية الاتصال بنجاح.

وتحدث محمد خالد مسئول برنامج التوعية عن مسببات الحريق، و كيفية تجنب حدوثه، وتصنيف أنواع الحرائق، وأساليب التعامل مع مصابي الحروق.

وبدوره، استعرض الدكتور عبد الرحمن الشهابي مسئول برنامج التوعية طرق الاسعافات الأولية الصحيحة لعلاج الحروق لتجنب تدهور الأوضاع ، مشيرا إلى أهمية عامل الوقت والسرعة فى إنقاذ مصابي الحروق ، وقام بتوضيح درجات الحروق والتصرفات غير الصحيحة التى تؤدى إلى ارتفاع الإصابة واحيانا تؤدى للوفاة .