أحمد أنيس: نايل سات داعم قوي للقنوات العربية

آخر تحديث: الخميس 23 سبتمبر 2021 - 11:50 ص بتوقيت القاهرة

حاتم جمال الدين

أكد اللواء أحمد أنيس أن الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" هي بيت الأسرة العربية من المحيط إلى الخليج، مشيراً إلى أن ثقة المشاهد العربي في أقمار النايل سات ستظل مصدر فخر لكل العاملين بالشركة.

جاء ذلك خلال استقبال أنيس للدكتور عمر الزيود رئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة بمجلس النواب الأردني والوفد المرافق، والدكتور إبراهيم أبو ذكري رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب.

وقال أنيس، إن النايل سات بما يملكه من إمكانيات على استعداد تام لتقديم التعاون مع كل القنوات الدرامية العربية من أجل بث محتواها لكل المنطقة العربية، خاصة في ظل اهتمام الدولة المصرية بدعم القوى الناعمة على كل المستويات.

وأضاف أنيس، أن الشركة اقتربت من إطلاق الجيل الثالث من أقمارها الصناعية (نايل سات 301)، والذي سيخرج إلى الفضاء الخارجي في الأشهر الأولى من العام القادم بعد أن أوشكت عمليات تصنيعه واختباراته الأولية على الانتهاء.

واستعرض أنيس، خلال اللقاء العلاقات الوثيقة بين الشركة والقنوات الأردنية، وتناقش الطرفان في كيفية تفعيل التعاون بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة في ظل الحاجة لمشروع إعلامي عربي موحد يجابه التحديات الإقليمية التي تحيط بالمنطقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved