السبت.. «زووم إفريقيا» يستعرض تغير المناخ وتأثيره على البيئة من قلب الكونغو

آخر تحديث: الجمعة 23 سبتمبر 2022 - 11:09 ص بتوقيت القاهرة

يقدم برنامج "زووم إفريقيا" على قناة "CBC"، في التاسعة مساء السبت المقبل، حلقة خاصة من قلب دولة الكونغو الديمقراطية، حيث يتم التصوير داخل مدينة ينجامبي عن تفاصيل حياة أهلها وأهم معالم المدينة، وتفاصيل خاصة في لقاءات عدة مع علماء المناخ.
في الجزء الثاني من رحلة الكونغو، تجري مقدمة البرنامج سالي عاطف، لقاءً مع ايمانويل اميليانوس، عالم من بلجيكا وحاصل على دكتوراة في الزراعة، للحديث عن طرق الزراعة في الغابات دون تدميرها وتحسين جودة الغذاء لمنع انتشار الأمراض كالايبولا وكورونا.
عن التغيرات المناخية التي أصبحت حديث الساعة تزامنًا مع قرب استضافة مصر لمؤتمر المناخ بشرم الشيخ، تجري "عاطف" لقاء مع دكتور جون بيير، عالم وباحث كنغولي في مجال التغيرات المناخية، وبافاني شيروكوبالي، العالمة من أمريكا في مجال التغيرات المناخية، للحديث عن طرق تأخير آثار تغير المناخ والاحترار العالمي على العالم، وكيف أن الكونغو هي الحل في القضاء على التغيرات المناخية؟
كذلك تجري "عاطف" لقاء مع كل ستيف هوونج، الباحث من سنغافورة، وباولو تشيروني، الباحث من إيطاليا، للحديث عن تقديم حلول لإنقاذ البيئة من التغيرات المناخية، وأهمية التشجير في هذا الشأن.
كما يستعرض البرنامج تقريرًا من داخل معمل لتدريس النباتات وأعمار الأشجار ومدى تأثيرها على المناخ بالكونغو.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved