23 سبتمبر 2022| نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الجمعة: تسجيل أعلى معدل نمو منذ 2008

آخر تحديث: الجمعة 23 سبتمبر 2022 - 5:09 م بتوقيت القاهرة

أعداد : سارة حمزة

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم أخبار اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2022 والتي جاء في مقدمتها:

وزير المالية: نجحنا في تسجيل أعلى معدل نمو منذ 2008 بنسبة 6.6% من الناتج المحلي
أكد محمد معيط، وزير المالية، أننا قادرون على تجاوز التحديات العالمية الراهنة الناتجة عن الحرب في أوكرانيا، والاضطراب في سلاسل الإمداد والتوريد، والارتفاع غير المسبوق في تكاليف الشحن، وأسعار السلع والخدمات.
لمزيد من التفاصيل أضغط هنا ...


العامة للبترول تسجل أكثر من 3 مليارات جنيه استثمارات العام المالي الماضي
أكد طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن الشركة العامة للبترول المملوكة بالكامل للدولة تتبوأ حالياً مركزاً متقدماً فى إنتاج الثروة البترولية والغازية على مستوى صناعة البترول المصرية بعدما أصبحت ثالث أعلى شركة من حيث معدلات الإنتاج بما يصل إلى 68.3 ألف برميل زيت مكافئ يومياً والذى يمثل أيضاً أعلى معدل في تاريخ الشركة.
لمزيد من التفاصيل أضغط هنا ...


السعيد: الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر بلغ 5.2 مليار دولار في 2020-2021

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية اليوم أن الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر بدأ في الانتعاش بشكل ملحوظ بعد الجائحة حيث بلغ الاستثمار الأجنبي المباشر في 2020/2021 حوالي 5.2 مليار دولار ومن المتوقع مضاعفته في العام المالي 2021/2022.
لمزيد من التفاصيل أضغط هنا ....


وزير الاتصالات: 5.7 مليون مواطن عدد المسجلين بمنصة مصر الرقمية
أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أهمية ملف التحول الرقمي، مشيرا إلى أن الوزارة بدأت في عملية ربط بيانات الحكومة المصرية منذ 5 سنوات، فضلا عن بناء كيانات ضخمة وعملاقة لاستضافة هذه البيانات.
لمزيد من التفاصيل أضغط هنا ...


الكشف عن نموذج لحافلة غاز طبيعي من إنتاج شركة النصر للسيارات
استعرض المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، خلال اجتماعه مع المهندس محمد السعداوي العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للصناعات المعدنية، نموذجا لحافلة نقل جماعي تعمل بالغاز الطبيعي.
لمزيد من التفاصيل أضغط هنا ...


تراجع أسعار الذهب 3 جنيهات وعيار 21 يسجل 1142 جنيها

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم 3 جنيهات ليسجل عيار 21 الأكثر مبيعا 1142 جنيها مقابل 1145 جنيها بنهاية تعاملات أمس بحسب نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب السابق بالغرفة التجارية بالقاهرة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ….



وزير قطاع الأعمال يتابع موقف مشروعات شركات القابضة للصناعات المعدنية

اجتمع المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، مع المهندس محمد السعداوي العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للصناعات المعدنية، وذلك في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها الوزير مع الشركات التابعة للوزارة لمتابعة موقف المشروعات وخطط الإصلاح والتطوير
لمزيد من التفاصيل أضغط هنا ...


المشاط: مصر تعمل على التوسع في مشروعات التكيف خلال مؤتمر المناخ
شاركت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في المائدة المستديرة رفيعة المستوى التي نظمها صندوق الأمم المتحدة لتنمية رأس المال UNCDF، بالتعاون مع مؤسسة روكفيلر الدولية غير الهادفة للربح.
لمزيد من التفاصيل أضغط هنا ...

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved