علي فرج وعسل يتأهلان لـ نصف نهائي بطولة مصر الدولية للاسكواش

آخر تحديث: الجمعة 23 سبتمبر 2022 - 3:11 ص بتوقيت القاهرة

محمد عبد المحسن

صعد الثنائي المصري، علي فرج المصنف الأول عالميا، ومصطفى عسل المصنف الثالث، إلى نصف نهائي بطولة مصر الدولية البلاتينية للاسكواش، والمقامة على ملاعب نادي S Club بالشيخ زايد وأمام أهرامات الجيزة، في الفترة من 19 حتى 25 سبتمبر الجاري، بمجموع جوائز 600 ألف دولار أمريكي.

وتأتي هذه النسخة من بطولة مصر الدولية المفتوحة  للاسكواش 2022، تأتي البطولة بمشاركة أكثر من 24 دولة منهم: مصر وإنجلترا وفرنسا وماليزيا وباكستان ونيوزيلندا وفنلندا والمكسيك وكندا وكولومبيا وألمانيا وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية وجنوب أفريقيا ولاتفيا وويلز وبيرو واسكتلندا وبلجيكا وسويسرا وقطر والبرتغال وهونج كونج والتشيك، وبتنظيم شركة ievents مع اتحاد الاسكواش للمحترفين.

فاز علي فرج المصنف الأول عالميا التأهل إلى دور نصف النهائي بعد الفوز على مواطنه طارق مؤمن بثلاثة أشواط مقابل شوط بعد مباراة استغرقت 71 دقيقة، بواقع أشواط : "6-11، 12-10، 11-6، 11-7".

بينما نجح مصطفى عسل، في الفوز على مواطنه مازن هشام بثلاثة أشواط مقابل شوط في مباراة استغرقت 80 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: "11-9، 9-11، 11–7، 11-5".

وعلى مستوى السيدات، نجحت نوران جوهر المصنفة الأولى عالميا في التأهل إلى دور نصف النهائي بعد الفوز على الكندية هولي ناهوتون بثلاثة أشواط نظيفة في مباراة استغرقت 33 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: "11-6، 11-3، 11-2".

يذكر أن اللاعبين واللاعبات المصريين سيطروا على ألقاب هذه البطولة في نسخها السابقة في منافسات الرجال و السيدات، حيث فاز بالبطولة السابقة كلا من اللاعب علي فرج بالمركز الأول فردي الرجال، وفازت اللاعبة نوران جوهر بالمركز الأول فردي السيدات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved