أكثر من 16 ألف مستفيدة من المرحلة الثانية من حملة تنظيم الأسرة بقنا

آخر تحديث: الجمعة 23 سبتمبر 2022 - 6:47 م بتوقيت القاهرة

حمادة عاشور

أنهت الفرق الطبية بمديرية الصحة بمحافظة قنا، فعاليات المرحلة الثانية من حملة تنظيم الأسرة "حقك تنظمي"، والتي انطلقت الأسبوع الماضي، ونجحت في تقديم خدماتها لنحو 16179 مستفيدة.

وقال الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بمحافظة قنا، إن الحملة قد نجحت في تقديم خدماتها لنحو 16179 منتفعة بمراكز فرشوط، نجع حمادي، الوقف، دشنا، قفط.

وأضاف تاوضروس، أن الحملة التي استمرت من 18 وحتي 22 سبتمبر قد قدمت خدماتها من خلال 110 نقطة ثابتة في الوحدات الصحية أو من خلال الفرق المتنقلة بشوارع المراكز بهدف تقديم كافة خدمات تنظيم الأسرة للسيدات المستحقات بتلك الأماكن.

وأوضح أن الحملة قد نجحت في حصول 10430 سيدة على وسائل منع الحمل، والتي تعددت من حبوب أحادية، حبوب مركبة، لولب، أقراص، حقن أحادية، مركبة وكبسولات، فيما تم عمل 812 سونار و640 متابعة حمل و550 كشف نساء و235 كشف باطنة و255 كشف اطفال.

وخلال تفقد وكيل وزارة الصحة أعمال الحملة، اطمأن على توافر كافة الخدمات والإمكانيات اللازمة لوصول خدمات الحملة للسيدات، كما اطمئن علي توافر كافة أنواع وسائل منع الحمل بكميات كافية.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود العمروني مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة، أن جهود الحملة قد استمرت لتقديم التوعية والمشورة للسيدات المترددات على الوحدات الصحية لأكثر من 3249 سيدة حول أهمية تنظيم الأسرة ودوره في خلق جيل جديد يحظى بكافة الخدمات التي تقدمها الدولة له.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved