أحمد فؤاد سليم: نعيش زمن البناء والبنائين.. ومصر محفوظة حتى يوم القيامة

آخر تحديث: السبت 23 سبتمبر 2023 - 1:30 ص بتوقيت القاهرة

محمد شعبان

قال الفنان أحمد فؤاد سليم، إن مصر تشهد مرحلة جديدة من الازدهار والتنمية والبناء، معقبا: «إحنا في زمن البناء والبنائين.. الدولة الآن تبني طرقا وكباري ومصانع ومستشفيات، وبدأت تذهب للأحياء القديمة وتعيد رونقها من جديد، وآثارنا تجدد مصر أصبحت دولة بناءة».

وأضاف خلال لقاء ببرنامج «بالخط العريض» عبر شاشة قناة «الحياة» مساء الجمعة، أن الشعب المصري يتميز بصفات «الطيبة- الصبر»، متابعا: «ربنا حافظ مصر وستظل محفوظة حتى يوم القيامة، ليس صدفة أن يمر جميع الأنبياء والأولياء على مصر ومقامتهم تكون عندنا».

وعلى صعيد آخر، تحدث عن الفنان محمد هنيدي وتحديدا فيلمه الأخير «دكتور نبيل أخصائي التجميل» والنقد الموجه إلى الفيلم من جانب الناقد الفني طارق الشناوي، قائلا: «لم أقرأ حقيقة النقد لكن كنت حاسس، رغم أن كل دور السينما في مصر والوطن العربي اتفرجت عليه أول ما نزل».

وأوضح أن موضع الخلاف يدور حول إشكالية كتابة السيناريو، قائلا: «طارق مش عاجبه موضوعات هنيدي بشكل عام، وعايزه يختار موضوعات غير ما يقدمه، لكن هنيدي كممثل دمه خفيف لا خلاف على ذلك، والمشكلة في النهاية كتابة».

وطرح من جانبه على الفنان محمد هنيدي تبني تجسيد شخصية البطل المصري بالفولكلور المصري القديم المسمى «نص نصيص» والمستوحى من تراث الأدب الشعبي، قائلا: «إحنا عندنا البطل القومي المصري اسمه (نصف نصيص) أتمنى هنيدي يشتغل على هذه الموتيفة هتفرق معاه جدا».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved