استطلاع: 65% من الألمان يرفضون حظر السيارات القديمة

آخر تحديث: الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 12:35 م بتوقيت القاهرة

برلين (د ب أ)

كشف استطلاع للرأي أن غالبية كبيرة من الألمان غير راضين عن سياسة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الرامية إلى حظر سير سيارات الديزل القديمة من السير في المدن التي ترتفع فيها نسبة تلوث الهواء.
وأظهر الاستطلاع الذي نشرت نتائجه اليوم الثلاثاء، أن 65% من الألمان يرون أن ميركل لا تراعي بالقدر الكافي مصالح أصحاب سيارات الديزل في هذا التوجه.
وذكر 72% من الألمان أنهم لا يثقون في أن الحكومة وقطاع صناعة السيارات توصلا إلى اتفاق يحول دون حظر سيارات الديزل إلى حد كبير.
وأكدت ميركل أمس الاثنين على سياسة حكومتها الرامية إلى منع حظر سير سيارات الديزل القديمة في مدن ألمانية تواجه ارتفاعا في نسبة التلوث في الهواء.
وخلال كلمة لها في ندوة انتخابية في مدينة أورتنبرج لحزبها المسيحي الديمقراطي بولاية هيسن، قالت ميركل مساء أمس "نحن نرغب في منع حظر السير في كل مكان وسنشرع في اتخاذ الإجراءات الصحيحة في كل مكان".
وقالت ميركل إن الحكومة الألمانية متمسكة بموقفها الذي يرى بأن الحظر في مدن تشهد تجاوزات قليلة للحدود القصوى للعوادم في الهواء لن يكون مناسبا.
أجرى الاستطلاع معهد "يوجوف" لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من وكالة الأنباء الألمانية د.أ.ب خلال الفترة من 17 حتى 19 أكتوبر الجاري وشمل 2043 مواطنا ألمانيا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved