غرق مول وتعطل المرور.. وقوع عدد من التلفيات والحوادث في الغربية بسبب غزارة الأمطار

آخر تحديث: الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 12:36 م بتوقيت القاهرة

تشهد محافظة الغربية، منذ مساء أمس وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم، أمطارا غزيرة على مختلف المراكز والمدن؛ ما تسبب في وقوع عدد من التلفيات والحوادث.

• غرق مول طنطا الجديد وتلف المحال به

أغرقت مياه الأمطار الغزيرة مول طنطا الجديد في المنطقة اللوجستية التي تم افتتاحها منذ وقت قصير بتكلفة 500 مليون جنيه.

وأتلفت مياه الأمطار واجهات المول والبضاعة الموجودة في المحال؛ مما تسبب في استياء أصحابها لعدم توافر عوامل الأمان في المول المنشأ حديثا وفق أحدث المعايير العالمية.

وطالب أصحاب المحال بضرورة تحرك المسئولين لإيجاد حل لتلك المشكلة، خاصة أننا في أول الشتاء، وهذا الأمر سيتكرر كثيرا مع كل موجة أمطار، مضيفين أن المياه أتلفت واجهات المول والبضاعة الموجودة داخل المحال، ولا يعلمون من سيعوضهم عن خسارتهم تلك حتى الآن.

ومن جانبه، أكد اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى في جميع القطاعات بالمحافظة من أجل التعامل السريع مع آثار الأمطار، مشيرا إلى أنه سيتم بحث مطالب أصحاب المحال بالمول لتفادي تكرار تلك الأزمة.

• توقف حركة السير في شوارع قطور

شهدت مدينة قطور تعطلا تاما لحركة السير في الشارع الرئيسي وعدد من الشوارع الفرعية؛ بسبب تجمع مياه الأمطار بكميات كبيرة على الطريق.

كما شهد شارع المدارس بالمدينة تعطلا في حركة السير وصعوبة شديدة للطلاب والمدرسين في الوصول إلى المدارس.

من جانبه، قام رئيس مدينة قطور بجولة تفقد خلالها شوارع المدينة، موجها بضرورة التعامل مع تراكمات مياه الأمطار، وإعادة تسيير حركة السير في الشوارع، ورفع درجة الاستعداد القصوى لدى كل الهيئات في المدينة.

• تحذيرات من الاقتراب من أعمدة الكهرباء وقت المطر

كما وجه مسئولو شركة الكهرباء بوسط الدلتا، المواطنين، بعدم الاقتراب أو ملامسة أعمدة الكهرباء خاصة في أوقات المطر؛ منعا لأي مشاكل قد تحدث وتسبب مخاطر.

وأكدوا، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن الشركة تتلقى أي بلاغات بوجود أعمدة مكهربة على رقم "121"، وتقوم بصيانتها في أسرع وقت وفقا للظروف والإمكانيات.

• صعق طفل وعدد من الحيوانات بالكهرباء

ولقي الطفل "محمد هـ." 3 سنوات، من قرية سملا، مصرعه إثر ملامسته عامود كهرباء.

كما تسببت أعمدة كهرباء شارع السينما بكفر الزيات في نفوق عدد من الحيوانات؛ وذلك بعد ملامستها؛ مما أثار حالة من الذعر بين المواطنين.

• مصرع مواطن وسيدة سقطا من أعلى سطح منزلهما

لقي "هشام م." 50 عاما، سائق توكتوك، مصرعه، أثناء نزح مياه الأمطار من أعلى سطح منزله بمنطقة المنشية الجديدة في المحلة الكبرى.

كما لقيت "إيمان س." 36 عاما، مصرعها، اليوم الأربعاء، أثناء كسح مياه الأمطار من أعلى سطح منزلها بمنطقة كفر عنان التابعة لمدينة زفتى.

تلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، إخطارا بالحادثين، وتم نقل جثة المواطن لمستشفى المحلة العام تحت تصرف النيابة العامة لمباشرة التحقيقات واستخراج تصريح بالدفن، وجثة السيدة لمستشفى زفتى العام، وتحرر محضر بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved