رئيس المحكمة الدستورية: لأول مرة أزور العاصمة الإدراية.. وما رأيته «أثلج صدري»

آخر تحديث: الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 2:13 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال المستشار سعيد مرعي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، إنه لأول مرة يزور العاصمة الإدارية الجديدة، خلال زيارة وفد رفيع من رؤساء المحاكم الدستورية لها أول أمس الإثنين، احتفالًا بمرور 50 عامًا على إنشاء القضاء الدستوري المصري.

وأضاف في لقاء لبرنامج «مصر النهاردة»، المذاع عبر فضائية «مصر الأولى»، مساء أمس الثلاثاء، أنه كان يسمع عنها ويرى الإنجازات المحققة عبر شاشات التليفزيون، لافتًا إلى أن ما يتم في العاصمة الجديدة إعجاز بكل ما تحلمه معاني الكلمة، على حد تعبيره

وأشار إلى أنه رأى «ما أثلج صدره»، موجهًا التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي بادر بالمشروع ووضع نصب عينه عليه، بحسب وصفه.

ووجه التحية والتقدير للقوات المسلحة التي نفذت هدف الرئيس في فترة وجيزة، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة تملك إرادة التحدي، وأن الشعب المالك يستطيع أن يفعل المستحيل، مؤكدًا: «ما رأيته بالعاصمة الإدارية يدعوني إلى الفخر بالرئيس عبد الفتاح السيسي وبقواتنا المسلحة».

وزار وفد رفيع المستوى يضم رؤساء المحاكم الدستورية العليا من 50 دولة على مستوى العالم، أول أمس الإثنين، العاصمة الإدارية الجديدة وهضبة الجلالة.

ويشارك الوفد في الاحتفال باليوبيل الذهبي للمحكمة الدستورية المصرية، احتفالًا بمرور 50 عامًا على إنشاء القضاء الدستوري المصري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved