وفدان إيطالي وصيني يزوران مشروعات «اقتصادية قناة السويس»

آخر تحديث: الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 3:59 م بتوقيت القاهرة

استقبل اللواء محمد شعبان، نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للقطاع الجنوبي، الأربعاء"،وفدا من مديري كبرى الموانئ الإيطالية والمناطق الصناعية واللوجستية، على هامش فعاليات الدورة الثانية لمنتدى الحوار المصري الإيطالى حول النقل البحرى واللوجيستيات والذى تستضيفه مصر فى إطار تعزيز التعاون مع إيطاليا ومعرفة المشروعات المحتملة للشراكة.

وشاهد الوفد شرح تفصيلي عن مشروعات المنطقة الاقتصادية ودعمها للمستثمرين من خلال الحوافز والإعفاءات الضريبية والجمركية والحوافز غير المالية، بجانب عمليات التطوير فى موانئ المنطقة الستة وأهم العقود التي ستوقعها المنطقة مع عدد من المشغلين في موانئها.

وزار الوفد المطور الصناعي "تيدا الصينية"، أكبر مطور صناعي أجنبي في المنطقة الصناعية بالعين السخنة، وزيارة أهم المشروعات الجارية فى ميناء السخنة ومتابعة عملية توسعة الحوض الثاني في الميناء.

على جانب آخر استقبلت المنطقة الاقتصادية وفد من شركة "Hebei " الصينية لبحث سبل إنشاء مصنع للحديد في منطقة العين السخنة وعرض إجراءات التراخيص وتسجيل الشركات بمقر الهيئة ودراسات الجدوى والمالية لإقامة المشروع، وتوجه الوفد إلى جولة في المنطقة الصناعية وزيارة عدد من مشروعات المنطقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved