التطوير العقارى تستهدف بيع 5 ملايين وحدة عقارية للخارج الفترة المقبلة

آخر تحديث: الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 1:07 ص بتوقيت القاهرة

محمد المهم

تستهدف غرفة التطوير العقارى التابعة لاتحاد الصناعات المصرية، بيع ما يزيد عن 5 ملايين وحدة عقارية سكنية للخارج خلال الفترة المقبلة، بحسب هانى العسال، نائب رئيس الغرفة بالاتحاد.

قال العسال، لـ«الشروق»، إنه تم بيع نحو ما يقرب من 90 ألف وحدة سكنية منذ إطلاق المبادرة فى أغسطس من عام 2018.

وبدأت وزارة الإسكان وعدد من كبار شركات التطوير العقارى العام الماضى، خطواتها التنفيذية والعملية، لتطبيق مبادرة مجلس الوزراء، لتفعيل وتنشيط الترويج للعقارات المصرية فى الخارج، ووضعت الوزارة خطة تستهدف تحقيق مبيعات تتراوح ما بين 2 و3 مليارات دولار من عوائد تصدير العقار سنويًا، بالتعاون مع كبرى الشركات العقارية.

ووقعت غرفة التطوير العقارى باتحاد الصناعات، مذكرة تفاهم فى أكتوبر 2018 مع جهاز التمثيل التجارى، التابع لوزارة التجارة والصناعة، بهدف الترويج للعقارات المصرية فى الخارج، بأسعار مناسبة للمستثمر بالخارج.

وبحسب العسال، تستهدف مصر بيع العقارات إلى الدول العربية وأوروبا والولايات المتحدة، ويتم الترويج من خلال المكاتب التجارية لمصر بالخارج، مشيرا إلى أن بيع العقارات المصرية للخارج، سيساهم فى زيادة الاستثمارات العقارية المصرية والاجنبية.

وأوضح، أن مصر توفر حافزا للمستثمر الأجنبى وهى حصوله على تأشيرة وإقامة بمصر فى حال تملكه وحدة عقارية، سواء كانت سكنية أو تجارية، وغيرها، حيث يتم تحديد مدة الاقامة طبقا لسعر شراء الوحدة.

وأوضح نائب رئيس الغرفة أنه تم إعداد نماذج وبرامج بالاضافة إلى إنشاء موقع إلكترونى لإتاحة كل المعلومات عن السوق العقارية المصرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved