انطلاق فعاليات اليوم الرابع من أسبوع القاهرة للمياه

آخر تحديث: الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 10:38 ص بتوقيت القاهرة

انطلقت، قبل قليل، فعاليات اليوم الرابع من أسبوع القاهرة للمياه، في نسخته الثانية، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت شعار "الاستجابة لندرة المياه".

ومن المقرر أن تشهد فعاليات اليوم عددا من الجلسات الفنية والعلمية، منها جلسة تنظمها وزارة الري بعنوان "آثار تغير المناخ.. الاستجابة والتكيف"؛ في محاولة للإجابة عن سؤالين، هما: "كيف سيؤثر تغير المناخ على دورة المياه" و"ما هي استراتيجيات التخفيف والتكيف الرئيسية للحد من المخاطر البيئية".

وتتضمن فعاليات اليوم، كذلك، جلسة خاصة حول "مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية في منطقتي الساحل الشمالي ودلتا النيل"، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

كما ينظم المعهد الدولي للمياه جلسة بعنوان "تهديد الأمن البشري بسبب المخاطر الناجمة عن التغيرات المناخية في حوض نهر النيل الشرقي"، بالتعاون مع المركز الدولي للتعاون في مجال المياه تحت رعاية اليونسكو.

وينظم المركز القومي لبحوث المياه جلسة بعنوان "تقييم مخاطر انهيار السدود"؛ يعرض خلالها أهم البحوث والدراسات التي أجريت حول انهيار السدود الخرسانية وتأثيرها على المجرى المائي باستخدام تقنيات النمذجة الرقمية وتقييم إدارة المخاطر.
وتنتهي اليوم فعاليات منتدى الشباب الإفريقي، التي انطلقت على هامش أسبوع القاهرة للمياه، قبل يومين

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved