مترو الأنفاق: تحريك أسعار التذاكر السابق كان للخط الثالث فقط

آخر تحديث: الخميس 24 أكتوبر 2019 - 12:12 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

- التحريك السابق غير مؤثر بشكل كبير على المواطن العادي مقابل حصوله حصوله على خدمة متميزة

 

قال اللواء عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن التحريك السابق لأسعار تذاكر للمترو كان على مستوى الخط الثالث فقط، مع ثبوت أسعار التذاكر الخط الأول والثاني.

وأضاف في لقاء لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الأربعاء، أن تحريك الأسعار الذي جاء سابقا سببه أن كافة المحطات والقطارات مكيفة، ووجود أعلى نظم للتحكم والسيطرة والأمان على مستوى العالم، إضافة إلى وجود 17 سلم كهربائي، 18 سلم عادي، 78 كاميرا لتأمين الركاب، وتجهيزها بأحدث وسائل التأمين ضد أي عوامل تؤثر على سلامة الركاب.

وأوضح أن تحريك سعر التذاكر بالخط الثالث لتكون بـ "5-7-10" جنيهات بدلًا من "3-5-7" جنيهات، يغطي نسبة من تكاليف الصيانة، وليست تكاليف الإنشاء، بنسبة لا تغطي 15% من التكاليف، مشيرًا إلى كون التحريك «غير مؤثر بشكل كبير على المواطن العادي، مقابل حصوله على خدمة مميزة وسريعة»، بحسب ما ذكر.

وأشار إلى أن أقصى تكلفة – 10 جنيهات – مقابل التذكرة تُمكن المواطن من ركوب الخطوط الثلاثة بداية من ألف مسكن وحتى حلوان، مردفًا: «مفيش أي وسيلة بديلة بنفس مواصفات مترو الأنفاق، تقدر تعمل ده بنفس التكلفة، والسرعة والتأمين والرفاهية».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved