قمة روسية إفريقية تنطلق اليوم في سوتشي

آخر تحديث: الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 10:16 ص بتوقيت القاهرة

موسكو - د ب أ:

تنطلق في مدينة سوتشي الروسية على شاطئ البحر الأسود، اليوم الأربعاء، القمة الروسية الإفريقية ومنتدى "روسيا - إفريقيا" الاقتصادي.

وستجري القمة بإشراف الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والمصري عبدالفتاح السيسي. كما سيشرف الرئيسان على أعمال المنتدى الاقتصادي المنعقد على هامش القمة.

ووفقا لموقع "روسيا اليوم"، فمن المقرر أن يحضر فعاليات قمة سوتشي زعماء 43 دولة إفريقية، إضافة إلى تمثيل 11 دولة على مستوى نواب الرؤساء أو وزراء الخارجية أو السفراء.

كما دُعي للقمة قادة عدد من المنظمات الإفريقية الإقليمية، من بينها "الاتحاد الإفريقي"، و"مجموعة شرق إفريقيا"، و"المجموعة الاقتصادية لدول وسط إفريقيا"، و"اتحاد المغرب العربي"، الأمر الذي يجعل اللقاء في سوتشي أول حدث على مثل هذا المستوى في تاريخ العلاقات الروسية الإفريقية.

ومن المقرر أن تناقَش في الجلسات العامة للقمة مجموعة واسعة من قضايا الأجندة الدولية الملحة محل الاهتمام المشترك بين روسيا ودول إفريقيا. وسيبحث المشاركون حالة وآفاق العلاقات بين روسيا وبلدان القارة الإفريقية وتطوير الروابط بينها في المجالات السياسية والاقتصادية والإنسانية والثقافية وغيرها، بالتركيز على البحث عن طرق كفيلة بالتنمية المتسارعة والنظامية لجميع أنواع التعاون الروسي الإفريقي.

وسيتم إصدار إعلان ختامي حول نتائج القمة والمنتدى، بعد اختتام أعمالهما، يوم غد الخميس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved