حبس تشكيل عصابي تخصص فى تزوير التقارير الطبية بالمستشفيات الحكومية في الإسكندرية

آخر تحديث: الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 12:32 ص بتوقيت القاهرة

عصام عامر:

قررت النيابة العامة في الإسكندرية، اليوم الخميس، حبس 3 أشخاص، 4 أيام علي ذمة التحقيقات؛ لاتهامهم بتكوين تشكيلًا فيما بينهم، تخصص في تزوير الشهادات الطبية الخاصة بالمستشفيات الحكومية، والمحررات، والمستندات الرسمية، وبطاقات الرقم القومي، وغيرها من المحررات الرسمية.

وكانت معلومات ورود للشرطة، أكدتها تحريات مباحث الأموال العامة، حول قيام المتهمين "موظف، وأمين مخازن، وعامل"، 2 منهم لهما معلومات جنائية مُسجلة، بممارسة نشاطا واسع النطاق في مجال تزوير وتقليد المحررات والأختام المنسوب صدورها للجهات الحكومية، وبخاصة التقارير الطبية والصحية المنسوب صدورها للعديد من المستشفيات الحكومية، وترويجها على عملائهم.

وكشفت التحقيقات، قيام المتهمين بترويج المحررات المزورة على عملائهم في نطاق الإسكندرية، والمحافظات المجاورة، من راغبي الحصول عليها، ممن لديهم موانع قانونية، تحول دون حصولهم عليها بالطرق المشروعة، واتخاذهم من مسكن أحدهم مقرا لتزوير تلك المحررات واستخدامهم إحدى سيارات الأجرة "تاكسي"، في ترويج تلك المحررات مقابل مبالغ مالية يتقاسمونها فيما بينهم.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، جرى ضبط المتهمين حال استقلالهم السيارة المضبوطة، وبحوزتهم محررات مزورة والأدوات المستخدمة في عملية التزوير، وبمواجهتهم، أقروا بنشاطهم، وتزوير التقارير الطبية، وترويجها على عملائهم، مقابل مالية.

تم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة حيث تباشر التحقيق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved