تراجع إنتاج مصانع الزيوت فى مصر إلى 60% من الطاقات المتاحة

آخر تحديث: السبت 23 أكتوبر 2021 - 6:20 م بتوقيت القاهرة

 محمد المهم:

أيمن قرة: ارتفاع أسعار الزيت فى السوق المحلية بـ10% بسبب الارتفاع العالمى
خطة هيكلة وتطوير لرأس مال شركة القاهرة للزيوت والصابون
قال المهندس أيمن قرة، عضو غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية ورئيس شركة القاهرة للزيوت والصابون، إن إنتاج مصانع الزيوت فى مصر تراجع إلى 60% فقط من الطاقات الإنتاجية المتاحة، مشيرا إلى أسعار الزيوت ارتفعت بنسبة 10% خلال الشهر الجارى، نتيجة لصعودها عالميًا.
وأضاف قرة لـ«مال وأعمال ــ الشروق»، أن السوق العالمية للزيوت يشهد حالة من الارتباك فى أسعار المواد الخام، وهو ما يؤثر على السوق المصرية حيث أن مصر تستورد نحو 93% من الزيوت التى يتم استهلاكها محليًا، فيما يتم إنتاج النسبة المتبقية بمصر والبالغة 7% من المحاصيل الزيتية.
واستبعد عضو الشعبة، افتتاح مصانع جديدة فى القطاع خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن الشركات تتجه حاليًا إلى تطوير الطاقات الإنتاجية لمتاحة لديها.
وفيما يتعلق بشركة القاهرة للزيوت، قال قرة إن هناك خطة هيكلة وتطوير لرأس مال الشركة تم الإفصاح عنها للبورصة المصرية.
وقالت شركة القاهرة للزيوت والصابون، فى بيان لبورصة مصر مطلع الشهر الجارى، إن الجمعية المقرر انعقادها فى 30 أكتوبر 2021، ستنظر فى تخفيض رأسمال الشركة المصدر من 195 مليون جنيه إلى 39 مليون جنيه.
وأوضحت الشركة أن الجمعية ستناقش خفض رأس المال عبر خفض القيمة الاسمية للسهم من 50 قرشا للسهم إلى 10 قروش، وذلك مقابل جزء من الخسائر المحققة وفقا للمركز المالى للشركة فى 30 يونيو الماضى.
كما تنظر الشركة فى تخفيض رأسمال الشركة المرخص به ليصبح 195 مليون جنيه، وكذلك تعديل المادتين 6،و7 من النظام الأساسى.
كما ستناقش الشركة فور الانتهاء من تخفيض رأس المال المصدر بعد التعديل، زيادة رأسمال الشركة المصدر من 39 مليون جنيه إلى 234 مليون جنيه بزيادة 195 مليون جنيه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved