بخمس جنيهات.. حديقة الحيوان تستقبل رحلات المدارس وزائريها لقضاء الإجازات

آخر تحديث: السبت 23 أكتوبر 2021 - 4:47 م بتوقيت القاهرة

قال الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن حديقة الحيوان في الجيزة تواصل استقبال رحلات المدارس والجامعات وزائريها للاستمتاع بوسائل الترفيه الجديدة بخمس جنيهات فقط.

وأضاف رجائي، أن الحديقة شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة الماضية، نتيجة للدعم الذي يقدمه السيد القصير وزير الزراعة، لافتا إلى أن هناك اهتماما كبيرا بالنظافة رغم آلاف الزائرين يوميا، وكذا توفير استراحات للجمهور.

كما تم إضافة وسائل ترفيه جديدة مثل حديقة الأطفال، والتي افتتحها وزير الزراعة بحضور السفير الفرنسي بالقاهرة، والتي تشهد إقبالا كبيرا من الأطفال لأنها توفر لهم فرصة التفاعل مباشرة واللعب مع الحيوانات الالفية والتصوير معها.

فيما توجد وأيضا مدينة الملاهي الكهربائية المتكاملة والبدلات النهرية لأول مرة، حيث تمثل إضافة قوية داخل الحديقة تضفي نوعا من الترفيه والبهجة لدى الأطفال.

وعلى صعيد الحياة البرية قال رجائي، إنه تم استقدام حيوانات جديدة بنظام البدل بالحيوانات التي لديهم فيها فائض دون تحميل موازنة الدولة جنيها واحدا، وأيضا بالاعتماد على خطة الإكثار التي نفذتها الحديقة بأسلوب مبتكر، حيت تم استقدام الدب الروسي، والزراف، والمها العربي (نوع من الظباء)، لأول مرة يدخل الحديقة وبعض الأنواع النادرة من الزواحف.

كما تم توفير عربات جولف كار، لإجراء برحلة داخل الحديقة للجمهور بنظام التأجير لمدة ساعة، ونصف لزيارة كل مواقع الحديقة والمناطق الأثرية فيها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved