خالد عكاشة: الجماعات الإرهابية تستخدم أساليب حديثة

آخر تحديث: الخميس 23 نوفمبر 2017 - 9:26 م بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

قال العميد خالد عكاشة، عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب والتطرف، إن أجهزة وزارة الداخلية قامت بمجهود أمني مميز للغاية، في تكثيف المعلومات، والقبض على الخلية الإرهابية التي أعلن عنها اليوم، موضحًا أنها ضربة اجهاضية استباقية لمخطط إرهابي كان سيسقط العديد من الضحايا، لاسيما باستخدام السيارات المفخخة.

وأضاف «عكاشة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الخميس، أن الأمن الوطني بدأ في دخول مناطق جديدة لملاحقة العناصر الإرهابية، متابعًا: «الأمن الوطني كان في المكان والزمان المناسبين».

وأوضح أن كمية الأسلحة والمواد شديدة الانفجار المضبوطة تشير إلى تجهيز الخلية لتنفيذ عمليات إرهابية، مشيرًا إلى محاولة المجموعات الإرهابية استحداث أساليب جديدة، فبعد وضع القنابل، بات الحديث الآن عن السيارات المفخخة، وتدريب عناصرها على طرق تفخيخ السيارات.

وتابع: «سيناريو العربات المفخخة لو واجهناه في شوارع القاهرة، لأسقط عددًا كبيرًا من الضحايا وخاصة المدنيين». 

وأشار إلى محاولة الجماعات الإرهابية الخروج من التكتل السكاني إلى الظهير الصحراوي،خاصة الغربي؛ للفرار من الملاحقات الأمنية، وإيجاد ملاذات آمنة للإعداد لعملياتهم، وتخزين أسلحتهم، والمواد شديدة الانفجار. 

وكانت وزارة الداخلية، أعلنت اليوم، عن مداهمة عدد من أوكار خلية إرهابية بمحافظات القاهرة والجيزة والبحيرة وشرم الشيخ، ما أسفر عن مقتل 3 عناصر والقبض على 9 آخرين، و العثور على العديد من المضبوطات المعدة لتنفيذ العمليات الإرهابية، وأبرزها سيارتين مفخختين كانتا معدتين للتفجير، وعبوات تحتوى على مادة «RDX» شديدة الانفجار، وكمية كبيرة من المفجرات، وصندوق خشبي بداخلة مادة «C4» شديدة الانفجار، وكميات أخرى من الأسلحة والمتفجرات.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved