صندوق العشوائيات: تكلفة تطوير ونقل سوق التونسي الجديد بلغت نحو 298 مليون جنيه

آخر تحديث: الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 11:06 م بتوقيت القاهرة

قال المهندس خالد صديق، رئيس صندوق تطوير العشوائيات، إنه تم نقل سوق التونسي إلى أخر جديد يبعد بمسافة 300 متر عن القديم ليسهل على المستهلك التردد عليه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساءDMC» المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الإثنين، أن تكلفة سوق التونسي الجديد بلغت نحو 298 مليون جنيه، وتم الانتهاء من 35 وحدة يتسلمها البائعون، مشيرًا إلى أن إزالة السوق تهدف إلى تطوير المنطقة، وكذلك للحرص على عم تكرار حوادث الحرائق بداخلها التي قد تودي بحياة السكان.

وأوضح أن الوحدات سيتم تأجيرها بمبالغ رمزية لا تتجاوز 100 جنيه شهريًا، موجهة بشكل أساسي لأعمال صيانة المشروع، للحفاظ عليه واستمراريته، مضيفًا أن المساحات تتراوح من تسعة أمتار إلى 20 مترا.

وأشار إلى أن السوق مجهز بجميع الخدمات كالكهرباء وتوصيلات المياه، ما يساعد الحكومة على التحكم بها وإيصالها بأفضل صورة للمواطنين، مؤكدًا أن ما تهدف إليه الدولة هو الحفاظ على حياة المواطنين ومصالحهم.

وقامت أجهزة محافظة القاهرة اليوم بإزالة الباكيات والعشش بسوق التونسى القديم وتسكين الباعة بالسوق الجديد بالبساتين، بحضور المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved