طلب إحاطة بشأن تغيير قطارات أسوان - القاهرة: لا تناسب السفر لمسافات طويلة

آخر تحديث: الأربعاء 23 نوفمبر 2022 - 12:32 م بتوقيت القاهرة

محمد فتحي

تقدمت النائبة ريهام عبدالنبي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، نائبة محافظة أسوان، بطلب إحاطة رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، موجه إلى رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير النقل كامل الوزير، بشأن قرار الأخير بتغيير القطارات الإسباني إلى قطارات روسي، معتبرة أنها لا تناسب السفر لمسافات طويلة تستغرق أكثر من 15 ساعة.

وقالت النائبة فى طلبها، إن القطار رقم 2012 القاهرة - أسوان، و2013 أسوان - القاهرة، والقطار رقم 1988 القاهرة - أسوان، و1903 أسوان - القاهرة، تم تغييرها إلى قطارات روسي، معتبرة أن هذه القطارات لا تناسب المسافات الطويلة نظرا لسوء المقاعد (الكراسي)، وضيق المسافة بينهما، وكثرة الشكاوي منها لتسببها في آلام الظهر والفقرات، بجانب ارتفاع أسعارها عن القطار الأسباني، فضلا عن سوء الخدمة المقدمة خاصة بقطارات النوم، التى لم يتم تغيير مفروشات القطار منذ بدء تشغليه.

ولفتت إلى عدم ضبط المواعيد الخاصة بالقرارات والتي تتأخر في بعض الأحيان إلى 4 ساعات، ما يتسبب في استياء المواطنين، وشكوى العديد من عدم وجود صيانة للقطارات.

وأشارت إلى عدم توافر دورات المياه في محطة إدفو بأسوان، وكذلك عمال النظافة بالمحطة، بالإضافة إلى أن رصيف القطار قصير لا يتناسب مع طول القطار حيث إن الرصيف يتحمل القطار حتى العربة التاسعة، ويتبقى 3 عربات خارج الرصيف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved