الصحة: استقبال أولى جرعات لقاح أسترازينيكا عقب الحصول على موافقة الطوارئ

آخر تحديث: الأحد 24 يناير 2021 - 8:45 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن مصر تعمل على إجراءات تسجيل لقاحات «سينوفاك» و«أسترازينيكا» والروسي، ضد فيروس كورونا، لافتًا إلى أن «أسترازينيكا» اللقاح الأقرب في التسجيل.

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، الذي يقدمه الإعلامي عبر فضائية «المحور»، مساء الأحد، أن مصر تستقبل أولى جرعات لقاح أسترازينيكا عقب الحصول على موافقة الطوارئ والموافقات بنهاية الأسبوع.

وأشار إلى أنه لا يمكن استخدام اللقاح إلا بعد الحصول على موافقة تسجيل الطوارئ، مضيفًا أن منظومة اللقاح تعمل على استكمال قواعد البيانات التي أنشأتها الوزارة من المبادرات الرئاسية كـ«100 مليون صحة»، وعلاج الأمراض المزمنة.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، تطعيم الطاقم الطبي بمستشفى أبو خليفة للطوارئ بالإسماعيلية والمخصصة للعزل الطبي، بأولى جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا سينوفارم.

ووقع ٨٧ فردا من الطاقم الطبي بمستشفى أبو خليفة إقرارا بالموافقة على تلقي اللقاح من أصل ٢٠٠ فرد بالطاقم الطبي بالمستشفى، كون تلقى اللقاح اختياريا وليس إجباريا.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدء توزيع لقاح كورونا الصيني اعتبارا من الأحد على الفئات الأولى وتشمل الأطباء وكبار السن، مؤكدا أن مصر لديها كميات كبيرة من اللقاح، وستصل شحنة أخرى من اللقاح نهاية الأسبوع الجاري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved