مستشار الرئيس للصحة: مصر بدأت مرحلة تراجع إصابات كورونا

آخر تحديث: الأحد 24 يناير 2021 - 6:48 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن مصر بدأت مرحلة تراجع إصابات كورونا، معربًا عن أمنياته في استمرار تراجع الإصابات، وعدم التراخي في الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

ونوه تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، إلى استمرار دخول الحالات والمرضى إلى المستشفيات، فضلًا عن استمرار الوفيات؛ جراء الإصابة بـ«كوفيد - 19».

وأضاف أن الإجراءات الصارمة التي أعلنتها الدولة والمدارس والجامعات ساهمت في انخفاض الإصابات، خلال الفترة الماضية، مشددًا على أهمية استمرار الالتزام بتلك الإجراءات.

وعن تجاوب لقاحات كورونا مع تحورات الفيروس، أوضح مستشار الرئيس للصحة أن الفيروسات تتسم بالقدرة على التحول أو التغير، مؤكدًا أن الشركات المنتجة تغير من شكل التطعيم لتتواكب مع هذه التحورات.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، تطعيم الطاقم الطبي بمستشفى أبو خليفة للطوارئ بالإسماعيلية والمخصصة للعزل الطبي، بأولى جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا سينوفارم.

ووقع ٨٧ فردا من الطاقم الطبي بمستشفى أبو خليفة إقرارا بالموافقة على تلقي اللقاح من أصل ٢٠٠ فرد بالطاقم الطبي بالمستشفى، كون تلقى اللقاح اختياريا وليس إجباريا.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدء توزيع لقاح كورونا الصيني اعتبارا من الأحد على الفئات الأولى وتشمل الأطباء وكبار السن، مؤكدا أن مصر لديها كميات كبيرة من اللقاح، وستصل شحنة أخرى من اللقاح نهاية الأسبوع الجاري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved