فيديو.. الكهرباء: رفع كفاءة شبكات 145 قرية بـ175 مليون جنيه

آخر تحديث: الأحد 24 يناير 2021 - 11:07 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة بدأت تطوير البنية الأساسية للكهرباء ورفع كفاءة الشبكات في 145 قرية تغطي 11 محافظة على مراحل متعددة، لافتًا إلى رصد 175 مليون جنيه للمرحلة الأولى.

وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن الوزارة صرفت 95 مليون جنيه من المبلغ الإجمالي المخصص للمرحلة الأولى؛ لتطوير الشبكات ورفع الكفاءة على أعلى معايير للجودة والمستويات، موضحًا أن المبادرة تبدأ بالقرى الأكثر احتياجًا.

ولفت إلى أن مصر تمتلك قدرات أكثر من 5800 ميجا وات من الطاقة المتجددة، مشيرًا إلى أن الوزارة تستهدف الارتفاع بنسبة الطاقة المتجددة إلى 20% من إجمالي مصادر الطاقة، بنهاية العام الجاري.

وأشار متحدث الكهرباء إلى توقيع خطاب نوايا مع شركة سيمنز الألمانية للاستفادة من الهيدروجين الأخضر، قائلًا إن الاستراتيجية تستهدف الوصول بنسبة مشاركة الطاقة المتجددة إلى 42%.

واستشهد بتميز مشروع بنبان للطاقة الشمسية وحصوله على جوائز عالمية وعربية، متابعًا: «لدينا من الأماكن الجاهزة والمخطط للمستثمرين قدرات تصل إلى 90 ألف ميجاوات».

وذكر أن الوزارة نجحت في تحقيق من 25% احتياطي خلال فترة بسيطة، مقارنة بالعجز الذي عانت منه عام 2014 بنسبة 40%، مضيفًا أنه تم إنفاق ما يقرب من 30 مليار جنيه على شبكات التوزيع، خلال الثلاث سنوات الماضية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved