فيديو.. مدير المعاهد البحثية بمدينة زويل: الدولة لم تبخل بأي جهد منذ بداية أزمة كورونا

آخر تحديث: الأحد 24 يناير 2021 - 7:14 م بتوقيت القاهرة

قال الدكتور أيمن الشبيني، مدير المعاهد البحثية بمدينة زويل، إن تحقيق مناعة القطيع مع الالتزام بالتدابير الاحترازية، عاملان مهمان في الحد من انتشار فيروس كورونا، مؤكدًا أن الدولة المصرية لم تبخل بأي جهد منذ بداية الأزمة.

وأشاد خلال لقاء لبرنامج «أحداث اليوم»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، بالقيادة الحكيمة والرشيدة تحت إشراف الرئيس عبدالفتاح السيسي في التعامل مع الأزمة، موضحًا أن الخطوة الأولى لعملية التلقيح تستهدف البدء بالأطقم الطبية خط الدفاع الأول.

وأوضح أن الأطقم الطبية بمستشفيات العزل تحتك بشكل مستمر بالمصابين وحاملي الفيروس، قائلًا إنهم «شهداء يضحون بالغالي والنفيس، لتقليل فرص الإصابة بكورونا».

وشدد مدير المعاهد البحثية بمدينة زويل على أهمية تأمين هذه الفئة بشكل جيد وأساسي عبر التطعيم بلقاح كورونا، متابعًا أنه يحقق فرصة لمقاومة الإصابة بالعدوى ومخاطرها.

ولفت إلى تطعيم المرضى أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن بعد الانتهاء من تلقيح الأطقم الطبية؛ للحد من انتشار الفيروس بين أفراد المجتمع، وتقليل فرص انتقال الفيروس من المخالطين إلى الفئات المحيطة.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، تطعيم الطاقم الطبي بمستشفى أبو خليفة للطوارئ بالإسماعيلية والمخصصة للعزل الطبي، بأولى جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا سينوفارم.

ووقع ٨٧ فردا من الطاقم الطبي بمستشفى أبو خليفة إقرارا بالموافقة على تلقي اللقاح من أصل ٢٠٠ فرد بالطاقم الطبي بالمستشفى، كون تلقى اللقاح اختياريا وليس إجباريا.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدء توزيع لقاح كورونا الصيني اعتبارا من الأحد على الفئات الأولى وتشمل الأطباء وكبار السن، مؤكدا أن مصر لديها كميات كبيرة من اللقاح، وستصل شحنة أخرى من اللقاح نهاية الأسبوع الجاري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved