فيديو.. التضامن: المواطن لم يشعر بالطفرة الاقتصادية بسبب الزيادة السكانية

آخر تحديث: الأحد 24 يناير 2021 - 11:30 ص بتوقيت القاهرة

نور رشوان

حذرت الدكتورة ديزيريه لبيب، مدير مشروع «2 كفاية» بوزارة التضامن الاجتماعي، من خطورة الزيادة السكانية وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية.

وقالت لبيب، في تصريحات لبرنامج «هذا الصباح»، الذي يعرض على فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأحد، إن الانفجار السكاني هو أكبر تحدي تواجهه الدولة في الوقت الحالي، مضيفة أنه على الرغم من الإصلاحات الاقتصادية التي تمت خلال السنوات الماضية، إلا أن المواطن لم يشعر بثمارها؛ بسبب الزيادة السكانية.

وأضافت أنه من ثمار الإصلاح الاقتصادي ارتفاع معدلات النمو، وزيادة الاحتياطي من العملة الأجنبية، وانخفاض معدلات الفقر، موضحة أن الزيادة السكانية جعلت المواطن لا يشعر بالطفرة الاقتصادية التي حدثت.

وأوضحت أن الزيادة السكانية تلتهم كل ثمار الإصلاح الاقتصادي، مضيفة أن عدد السكان في مصر يتزايد بشكل سريع، لا يمكن أن يلاحقه أي نمو اقتصادي مهما كان متزايدًا، على حد قولها.

وحذر الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاحه لعدد من المشروعات التنموية، أمس السبت، من خطورة الزيادة السكانية وتأثيرها على خطة الإصلاح الاقتصادي، مضيفًا أن الدولة تسير في كل المجالات بالتوازي ومنها التعليم، إلا أن من يسأله عن أخبار التعليم، يسأله هو عن أخبار تحديد النسل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved