في ذكرى انضمامه.. ماذا قدم السولية خلال 6 سنوات مميزة مع الأهلي؟

آخر تحديث: الإثنين 24 يناير 2022 - 6:52 م بتوقيت القاهرة

تمر اليوم الإثنين الموافق 24 يناير الذكرى الأولى لتعاقد النادي الأهلي مع عمرو السولية، لاعب خط الوسط، حيث انضم إلى الفريق الأحمر قادما من نادي الشعب الإماراتي في عام 2016.

وشارك السولية في تتويج النادي الأهلي بألقباب كثيرة خلال الفترة الماضية ولعل أفضل أهدافه حتى الأن في مسيرته الكروية هو هدف التقدم في شباك الزمالك بنهائي القرن.

السولية كان صاحب ضربة البداية للنادي الأهلي بعدما سجل هدف التقدم للفريق الأحمر أمام الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020 قبل أن يتعادل الفارس الأبيض عن طريق محمود عبد الرازق شيكابالا وأضاف محمد مجدي أفشة الهدف الثاني في الدقائق الأخيرة من المباراة وتوج النادي الأهلي باللقب التاسع في تاريخه.

كما كرر السولية ما فعله في نهائي 2020 أمام كايزر تشيفز وأحرز هدف الأهلي الثالث في المباراة التي شهدت تسجيل محمد شريف الهدف الأول ومحمد مجدي أفشة الهدف الثاني ليكتب الأهلي تاريخ جديد ويتوج باللقب العاشر في تاريخه بعد 8 أشهر من الفوز باللقب التاسع.

رغم تجدد المدربين داخل النادي الأهلي إلا أن عمرو السولية دائما ما يتواجد في التشكيل الأساسي ويتم الاعتماد عليه بشكل أساسي لأنه أحدد الأعمدة الرئيسية التي يعتمد عليها المدربون بشكل أساسي.

الأهلي أعلن منذ فترة قصيرة تجديد عقد عمرو السولية مع الفريق الأحمر لمدة 3 سنوات قادمة لينتهي عقده في عام 2024.

وتوج عمرو السولية مع الأهلى بـ 13 لقب بواقع خمسة بطولات للدوري الممتاز بجانب بطولتين لكأس مصر ومثلهم للسوبر المحلى بجانب بطولتين دوري الأبطال الأفريقى ولقبين للسوبر الأفريقى بالإضافة لبرونزية كأس العالم للأندية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved