القصير يبحث تحديث مشروعات الري وتحصيل المديونيات مع قيادات الإصلاح الزراعي

آخر تحديث: الإثنين 24 يناير 2022 - 3:10 م بتوقيت القاهرة

السيد علاء

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعًا مع مديري مديريات الإصلاح الزراعي على مستوى الجمهورية، وذلك بحضور حسن الفولي، المدير التنفيذي للهيئة العامة للإصلاح الزراعي، لمتابعة تحديث مشروعات الري، وتحصيل المديونيات.

وقال القصير، خلال الاجتماع، إنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالإسراع في تنفيذ منظومة تحديث الري والنهوض بمحصول قصب السكر والتوسع في زراعته بنظام الشتلات باستخدام أساليب الري الحديث في محافظات الصعيد المعروفة بزراعة القصب.

وشدد على ضرورة تحصيل مستحقات الإصلاح الزراعي لدى الغير، ومتابعة مشروعات الثروة الحيوانية والداجنة ومراكز تجميع الألبان، مؤكدًا حماية الأراضي الزراعية وإزالة أية تعديات عليها في المهد، واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ووجه القصير بضرورة متابعة منظومة توزيع الأسمدة وتسهيل إجراءات صرفها للمزراعين مع الإسراع في الانتهاء من تسليم الكارت الذكي، لضمان وصول الدعم لمستحقيه وتطوير الجمعيات الزراعية التابعة للإصلاح الزراعي.

وأكد ضرورة توفير مستلزمات الإنتاج في الجمعيات الزراعية وتوصيل الإرشادات الفنية للمزارعين، موجهًا بتكثيف المرور الميداني لمتابعة حالة المحاصيل وحل المشكلات على أرض الواقع، بجانب رفع كفاءة مبانيها حتى تكون لائقة بتقديم الخدمات للفلاحين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved