يوفر 5 ملايين فرصة عمل.. الزراعة: مشروع مستقبل مصر يسهم في سد الفجوة الغذائية

آخر تحديث: الإثنين 24 يناير 2022 - 8:37 م بتوقيت القاهرة

قال الدكتور علي إسماعيل، عضو لجنة تحديث الري بوزارة الزرعة واستصلاح الأراضي، إن مشروع مستقبل مصر يشمل العديد من المحافظات وهو بمثابة دلتا جديدة على أرض مصر.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مشروع مستقبل مصر يعتمد على المياه الجوفية، ومياه محطات التحلية.

وأضاف الدكتور علي إسماعيل، عضو لجنة تحديث الري بوزارة الزرعة واستصلاح الأراضي، أن هذا المشروع كان حلما كبيرا؛ لأنه يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع التي تنتجها مصر، ويسهم في سد الفجوة الغذائية.

ولفت خلال مداخلة على قناة صدى البلد، إلى أنه تم زراعة نحو 300 ألف فدان بمشروع مستقبل مصر حتى الآن، ونسب الإنجاز تتم بمعدلات غير مسبوقة.

وأوضح أن مشروع مستقبل يشمل زراعة 2 مليون فدان ويوفر فرص عمل كثيفة تصل إلى 5 ملايين بشكل مباشر وغير مباشر ويقلل فاتورة الاستيراد

وأردف الدكتور علي إسماعيل، عضو لجنة تحديث الري بوزارة الزرعة واستصلاح الأراضي، أن مشروع مستقبل مصر أسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الفريق محمد عباس حلمي قائد القوات الجوية، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، والمقدم طيار بهاء الدين الغنام مدير مشروع مستقبل مصر.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الاجتماع تناول متابعة تطورات الموقف التنفيذي للمشروع القومي للإنتاج الزراعي مستقبل مصر ضمن نطاق المشروع العملاق الدلتا الجديدة الذي يستهدف لاستصلاح أكثر من ٢ مليون فدان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved