المشدد 15 سنة لمتهم والسجن 5 سنوات لآخرين لإدانتهم بقتل مواطن واستعراض القوة بالبساتين

آخر تحديث: الإثنين 24 يناير 2022 - 6:22 م بتوقيت القاهرة

مصطفى المنشاوي:

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة متهم بالسجن المشدد 15 سنة، و السجن المشدد 5 سنوات لـ7 أخرين، لأدانتهم بقتل عامل مع سبق الإصرار واستعراض القوة بالبساتين.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد فؤاد حسن، وعضوية المستشارين خالد عزت الشربيني و سامي حسن ربيعي، وأمانة سر مجدي شكري وعزت فاروق.

وأسندت النيابة للمتهمين تهمة استعراض القوة واستخدام العنف ضد المجني عليهم، بقصد تروعيهم وتخويفهم وإلحاق الأذي بهم وفرض السيطرة عليهم، محضران لغرضهما المنشود أسلحة بيضاء "مطواة" و زجاجات فارغة وامطروا المجني عليهم وابلاً منها كونهم اكثر من شخصين حاملين الأسلحة البيضاء فكان من ذلك الشأن إلقاء الرعب في نفوسهم والمساس بحريتهم وتكدير الأمن و السكينة العامة وتعريض حياتهم للخطر.

وأضاف أمر الإحالة أنهم قتلوا المجني عليه مع سبق الإصرار على ذلك، على أثر خلاف سابق بينهم بين المجني عليه المتوفي فبيتا النية وعقدا العزم على ازهاق روحه معدين لهذا الغرض الأسلحة البيضاء، وما أن ظفروا به حتي تقدم المتهمان الثاني والخامس صوبه، فباغته الأخير بضربة برأسه مستخدماً "زجاجة" واتبعه سابقه بضربة بساعده الأيسر، ولم يتخذا بضحيتهما شفقة او رحمة، فاتبعمها المتهم الأول شاهراً سلاحاً أبيض "مطواه" تجاه المجني عليه طاعناً إياه بمكان قاتل "صدره" التي اودت بحياته.

كما شرعوا في قتل المجني عليه اشرف الصغير، على اثر نشوب مشاجرة فأشهروا أسلحتهم البيضاء، وما أن ظفروا به تقدم المتهم الأول صوبه وباغته بعدة ضربات متتالية متفرقة بأنحاء جسده مستخدماً سلاحاً أبيضاً "مطواه"، واتبعه المتهم الثالث فكال له ضربة برأسه مستخدماً "شومة" محدثين ما به من إصابات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved