وزير الاتصالات: إقامة مدرسة بالتعاون مع التعليم للتدريب على أحدث التقنيات

آخر تحديث: الإثنين 24 يناير 2022 - 11:45 م بتوقيت القاهرة

كشف الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن تفاصيل إنشاء مدرسة تقنية تقيمها وزارتا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتربية والتعليم في المنطقة التكنولوجية ببنى سويف.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج «كلمة أخيرة»، المذاع عبر فضائية «ON»، اليوم الاثنين، أنه تم الاتفاق بين وزراتي التعليم والاتصالات بالتعاون مع شركة سامسونج على إقامة مدرسة للتدريب على أحدث التقنيات في مجال التصميم والتصنيع الإلكتروني.

وتابع، أنه تم افتتاح 5 مدارس تقنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وهي مدارس «WE»، في أنحاء الجمهورية، مضيفًا أن الهدف من إنشاء هذه المدارس هو تخريج جيل قادر على تحديث التقنيات الفنية والتكنولوجية.

واستكمل، أنه يتم قبول الطلاب في هذه المدارس بعد الإعدادية بشرط قدرتهم على تحصيل أكبر قدر من تطوير البرمجيات، مشيرًا إلى أن وزارة الاتصالات دورها هو اختيار تفاصيل تصنيع التابلت المقدم لطلاب بوزارة التربية والتعليم.

ولفت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أنه تم إضافة الموازنة الخاصة بالتدريب في الوزارة بنسبة تصل لـ 22%، مشيرًا إلى أنه تم ارتفاع أعداد المتدريبين لـ 200 ألف متدرب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved