السياحة: بدء تنفيذ قرار إلزام المنشآت الفندقية بتطبيق اشتراطات الممارسات الخضراء من اليوم

آخر تحديث: الإثنين 24 يناير 2022 - 8:59 م بتوقيت القاهرة

كشفت الدكتورة غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، عن تفاصيل الزام كافة المنشآت الفندقية والسياحية في مدينة شرم الشيخ بالحصول على شهادة من إحدى الجهات الدولية، أو المحلية المعتمدة، تفيد قيامها بتطبيق كافة اشتراطات الممارسات الخضراء صديقة البيئة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، اليوم الاثنين، أنه من المقرر أن يشارك في مؤتمر المناخ 30 ألف مشارك، لافتةً إلى أن قرار وزير السياحة اليوم يعني أن يكون لدى الفنادق طاقة نظيفة وكذلك إعادة تدوير القمامة.

واستكملت، أن هناك بعض الفنادق في مدينة شرم الشيخ تطبق اشتراطات الممارسات الخضراء صديقة البيئة، متابعةً أن هناك تعاون مع وزارة البيئة لتعميم هذا القرار على الفنادق كافة.

وتابعت، قرار وزير السياحة يعتبر ساري من اليوم الاثنين، وليس قرارًا مفاجئ، مشيرةً إلى أن جميع الوزارات المشاركة في مؤتمر المناخ تعمل بشكل دوري لعقده بأفضل صورة ممكنة بناءً على توجيهات رئيس الجمهورية.

وكان أصدر الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار قرارًا وزاريًا بالتزام كافة المنشآت الفندقية والسياحية في مدينة شرم الشيخ بالحصول على شهادة من إحدى الجهات الدولية، أو المحلية المعتمدة، تفيد قيامها بتطبيق كافة اشتراطات الممارسات الخضراء صديقة البيئة وفقًا لمفهوم السياحة المستدامة، وذلك كمرحلة أولى.

ومن المقرر أن تلتزم الشركات والمنشآت المخاطبة بأحكام هذا القرار بتوفيق أوضاعها في موعد غايته ستة أشهر من تاريخ العمل بالقرار.

وجاء هذا القرار في إطار الاستعدادات لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP27" بمدينة شرم الشيخ خلال العام الحالي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved