الحكومة الألمانية توقف دعم المباني الموفرة للطاقة

آخر تحديث: الإثنين 24 يناير 2022 - 11:36 ص بتوقيت القاهرة

بسبب التدفق الكبير في الطلبات و"سوء الإدارة"، قررت الحكومة الألمانية الجديدة وقف دعم المباني الموفرة للطاقة مؤقتا لحين إجراء إصلاح جذري.

وأعلنت وزارة الاقتصاد وحماية البيئة الألمانية، اليوم الاثنين، أنه لن يتم المصادقة بعد الآن على طلبات دعم من بنك التنمية الحكومي "كيه إف دابليو" في هذا الشأن.

وبحسب البيانات، سيُجرى بشكل نهائي وقف دعم البنايات الجديدة لما يُسمى بـ"بيت الكفاءة"، والذي كان سينتهي بنهاية هذا الشهر على أي حال. وأوضحت الوزارة أن سبب عدم التمديد يرجع إلى التدفق الهائل للطلبات في يناير الجاري، خاصة لتمويل البناء الجديد، والذي تجاوز إلى حد كبير الأموال المخصصة له.

وبحسب البيانات، فإن تمويل التجديدات سيُستأنف بمجرد توفير مخصصات مناسبة من الميزانية. وأوضحت الوزارة أنه سيُجرى تقرير مستقبل دعم البناء الجديد على نحو عاجل في ضوء الأموال المتاحة في صندوق الطاقة والمناخ ومتطلبات تمويل البرامج الأخرى.

وقال وكيل الوزارة المختص بشؤون الطاقة، باتريك جرايشن: "وقف تلقي الطلبات نبأ محزن ومحبط للمتقدمين المعنيين.. كنا نرغب في تجنب هذه الخطوة، إلا أن التوفيق بين إطار التمويل ومعايير البناء القانونية الجديدة باءت بالفشل خلال السنوات الماضية. وبدلا من ذلك استمر الدعم الذي عفا عليه الزمن والذي كان يوجه الحوافز في اتجاه خاطئ".

وأوضح أن هذه الحوافز التي في غير محلها أدت في الآونة الأخيرة إلى طلب غير مسبوق على أموال الدعم، وقال: "بالتالي، فإن وقف الدعم القديم أصبح الآن أمرا لا مفر منه. بصفتنا الحكومة الاتحادية الجديدة نأخذ هذا الوضع المؤسف كفرصة لإعادة تنظيم التمويل والمعايير القانونية للمباني الجديدة بسرعة".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved