كلية إكسبلورنيشنز اللاهوتية تدشن فرعا لأكاديمية الموسيقى والعبادة بالمنيا

آخر تحديث: الثلاثاء 24 يناير 2023 - 10:13 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

صرح رضا عزت، المتحدث الإعلامي للكنيسة الإنجيلية بالمنيا، بأن كلية «إكسبلورنيشنز» للدراسات الكتابية والعلوم اللاهوتية، بالشراكة مع مجمع المثال ورابطة «مرنمو مصر»، قررت تدشين فرع لأكاديمية الموسيقى والعبادة بالمنيا، وهو الفرع الأول للأكاديمية بالصعيد.

وتبدأ الدراسة في 16 مارس القادم بقاعة الكنيسة الإنجيلية الثانية بمدينة المنيا، وتُجرى المقابلات للراغبين في الدراسة يوم 30 يناير الجاري بنفس القاعة في حضور الدكتور نادر ميشيل مدير الكلية، والدكتور هاني سميح نائب المدير وعميد الكلية، والدكتورة سوسنة حنا، والمرنم زكريا حنا مسؤول رابطة «مرنمو مصر»، والمرنم بهجت عدلي.

وأضاف عزت أن الدراسة تهدف إلى تطوير المرنمين الذين يخدمون بالترنيم في كنائس مصر والمنطقة العربية، وتستغرق الدراسة 18 شهرًا، بواقع يومين متتاليين كل شهر، من العاشرة صباحًا حتى الخامسة مساءً، بشرط ألا يقل عمر الدارس عن 20 عامًا.

وأكد أن الأكاديمية تضم نخبة متميزة من أساتذة الموسيقا واللاهوت والمرنمين، وأن كلية إكسبلورنيشنز للدراسات الكتابية والعلوم اللاهوتية، تتبع الطائفة الإنجيلية برئاسة الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر محافظات، وللكلية 17 فرعًا في 10 محافظات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved