جامعة الإسكندرية تعلن تعيين مشرف من كلية الطب على أي بروتوكول بحثي

آخر تحديث: الثلاثاء 24 يناير 2023 - 3:41 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

أكد الدكتور أشرف الغندور نائب رئيس جامعة الإسكندرية، خلال مجلس الدراسات العليا والبحوث بالجامعة، اليوم الثلاثاء، التوصية بوجود مشرف من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب بالجامعة على أي برتوكول بحثي يتعامل مع المرضى، بكل كليات ومعاهد الجامعة.

وأشار إلى أنه ستتم أخذ الموافقة الأخلاقية من لجنة أخلاقيات كلية الطب جامعة الإسكندرية على أن يستثنى من ذلك كلية طب الأسنان والتمريض، ومعهد البحوث الطبية، والمعهد العالي للصحة العامة.

وأكد الغندور أن لجنة أخلاقيات كلية الطب بجامعة الإسكندرية، ستعمل على إبداء الرأي في تلك البروتوكولات الطبية الصادرة من الكليات المختلفة، بما يؤدي إلى تحقيق المصلحة العامة لحالة المرضى الصحية، في إطار ما تتطلبه تلك الحالات الطبية المعروضة على اللجنة، وذلك من خلال تقديم المشورة الطبية الصحيحة.

كما وافق المجلس على مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية كلية الزراعة، وجامعة أورال الفيدرالية بروسيا، وعلى مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية كلية السياحة والفنادق وجامعة دودوما بتنزانيا.

فيما وافق المجلس على اتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية واللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة بشأن إنشاء كرسي اليونسكو لتعليم وثقافة الطفل بجامعة الإسكندرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved