أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط يزور مصر للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي

آخر تحديث: الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 8:42 ص بتوقيت القاهرة

برشلونة - أ ش أ

يقوم فتح الله سيلجماسى، أمين عام الاتحاد منأاجل المتوسط، الذى يضم فى عضويته ٤٣ دولة من ضفتى المتوسط بزيارة مصر شهر مارس المقبل للمشاركة فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.

وقال سيلجماسى إن مشاركته فى مؤتمر شرم الشيخ ستكون مناسبة للتأكيد على الدعم والالتزام الكامل من جانب الامانة العامة للاتحاد بالتعاون مع مصر لمواكبة كل الجهود المبذولة فى المسار التنموى والاقتصادى.

جاء ذلك خلال الملتقى الاول للاعلام المصرى والاتحاد من اجل المتوسط الذى عقد اليوم فى برشلونة بعنوان "رؤية نحو المستقبل"، وذلك فى اطار الحرص على التعريف بأنشطة الامانة العامة للاتحاد وانشطتها ودورها فى دعم جهود التنمية فى دول جنوب المتوسط خاصة مصر.

وأضاف ان مشاركته ستكون كذلك مناسبة للاطلاع على كل ما ستقدمه مصر من فرص استثمار ومشروعات وأفكار اخرى واجراء النقاش مع الأطراف المعنية حول امكانية مساهمة الاتحاد من أجل المتوسط فى تحقيق الاهداف المشتركة.

وأعرب أمين عام الاتحاد من اجل المتوسط عن سعادته للمشاركة فى المؤتمر الاقتصادى حيث ستكون فرصة لاجراء اتصالات عديدة مع الاطراف الحكومية والاقتصادية فى مصر.

وأشار إلى ان العامين الماضيين شهدا طفرة فى زيادة عدد المشروعات من ١٤ إلى ٢٩ مشروعا منها عشرة مشروعات موجهة لمصر من بينها تطوير منطقة مطار امبابة الذى تبلغ ميزانيته مائة مليون يورو ويستفيد منه سبعمائة الف مواطن مصرى وكذلك تطوير مدينة اسنا جنوب مصر.

من جانبه قال السفير إيهاب فهمى المستشار السياسى لأمين عام الاتحاد من أجل المتوسط، إن مشاركة سيلجماسى فى مؤتمر شرم الشيخ تعكس بجلاء حرص الاتحاد من اجل المتوسط على مواكبة التطورات فى مصر، مشيرا إلى انه سيلتقى خلالها عددا من المسؤولين ورجال الاعمال المصريين والاجانب المشاركين بالمؤتمر.

وأوضح السفير ايهاب فهمى ان وفدا رفيع المستوى من وزارة الكهرباء المصرية سيقوم بزيارة لمقر الاتحاد من اجل المتوسط خلال ايام لتقييم مسار التعاون فى مجال الكهرباء والطاقة والتعرف على خريطة اولويات الحكومة المصرية ومحاولة تلبية الاحتياجات المصرية من خلال مشروعات تطرحها الحكومة المصرية.

وأضاف ان الاتحاد من اجل المتوسط سيقوم بالتواصل مع المؤسسات الاوروبية والعربية لحشد التمويل لعدد من المشروعات سواء المتعلقة بالطاقة او غيرها من القطاعات التنموية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved