وائل جسار: مع قرار هاني شاكر.. ومطربو المهرجانات «عاملين حاجة خالف تعرف»

آخر تحديث: الإثنين 24 فبراير 2020 - 12:55 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

هنأ الفنان وائل جسار، الإعلامي وائل الإبراشي؛ على انطلاق برنامج «التاسعة» على التليفزيون المصري والقناة الأولى بإطلالته الجديدة، قائلًا: «ألف مبروك للتليفزيون المصري وإن شاء الله ينور العالم».

وأجاب على سؤال «الإبراشي» حول الابتذال في الفن، في مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، المذاع عبر فضائية «التليفزيون المصري»، مساء الأحد، «مش مع قطع الأرزاق لكن يكون في رقابة على الفنانين من نقابة المهن الموسيقية وعلى رأسهم هاني شاكر»، مشيرًا إلى تأييده قرار «شاكر» بمنع التعامل مع مطربي المهرجانات.

وأوضح أن الدور لا يتوقف على نقابة المهن الموسيقية ولكن يجب أن يمتد ليشمل الأفراد، مستطردًا: «الناس بتسمع أغاني دون المستوى ونسقف ونرقص عليها ونوصلها لمئات الملايين على اليوتيوب، الناس لها دور في نشر الأغنية بشكل سريع وتعطي زخمًا وقوة لهذا الأمر».

وتابع عن أغاني المهرجانات: «عاملين حاجة خالف تعرف، يخالفون كل القوانين وبيعملوا حاجات شعبية أوي وكلمات مبتذلة فيها نوع من التشجيع على أمور معينة»، لافتًا إلى إيمانه بأن الفن القوي ذات القيمة يطرد الأعمال المبتذلة.

وأصدر الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، قرارًا بمنع التعامل مع مطربي المهرجانات نهائيًا، بعد ساعات من الجدل الذي أُثير بعد حفل حسن شاكوش وعمر كمال باستاد القاهرة؛ لعدم استبدال الألفاظ غير اللائقة بأغنية «بنت الجيران».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved