الثقافة تنظم لأول مرة حفلا بتقنية الهولوجرام لأم كلثوم

آخر تحديث: الإثنين 24 فبراير 2020 - 11:32 ص بتوقيت القاهرة

أ ش أ

تنظم وزارة الثقافة لأول مرة في دار الأوبرا حفلا بتقنية الهولوجرام وذلك في الثامنة مساء 6 مارس المقبل على المسرح الكبير، حيث تتجسد خلاله كوكب الشرق أم كلثوم لاستعادة أجواء زمن الفن الجميل، وذلك إيمانا بأهمية مواكبة الطفرات التي حققتها التقنيات الحديثة ومخاطبة أبناء الوطن من خلالها خاصة بعد أن ظهر تأثيرها الواضح في الحياة اليومية.

وأكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة - في تصريح اليوم الاثنين - أن تطويع الوسائل المتطورة يفتح آفاقا جديدة للإبداع المصري العريق، متابعة أن الحفل يأتي انطلاقا من ضرورة استخدام الأساليب الحديثة لجذب النشء والأجيال الجديدة بهدف مواجهة الإبتذال وتوجيه الأنظار إلى التراث الراقي للفنون في طريق إعادة تشكيل وعي المجتمع.

وعن اختيار أم كلثوم لتنفيذ الحفل الأول بروائعها المميزة، قالت عبدالدايم إن سيدة الغناء العربي أحد أهم أيقونات الطرب في العالم العربي وتعد أعمالها نموذجا للتفرد ولذلك ما زالت تحيا في وجدان الشعب المصري والعربي.

من جانبه، أكد الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية تقديم وزيرة الثقافة كافة أوجه الدعم والمساندة لإنجاح التجربة الجديدة، مشيرا إلى أنها إضافة هامة لبرنامج الأوبرا.

وأوضح أن الحفل من إخراج جيهان مرسي وتحييه الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفى حلمي وتجسد خلاله النجمتان مي فاروق وريهام عبد الحكيم شخصية أم كلثوم وقام بتصميم الديكور والإضاءة المهندسان محمود حجاج وياسر شعلان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved