«صحة النواب» تناقش أداء الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية

آخر تحديث: الإثنين 24 فبراير 2020 - 2:18 م بتوقيت القاهرة

إسماعيل الأشول:

عقدت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، اجتماعا، اليوم الاثنين، ناقشت فيه تقريرا عن أداء الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، عن الفترة من 1 يوليو 2019 حتى 31 ديسمبر 2019، وذلك في إطار تفعيل منظومة التأمين الصحي الشامل.

ووفقا للتقرير الذي استعرضه النواب مع ممثلي الهيئة، فإنها - أي الهيئة - حصلت مبلغ إجمالي قدره 605 ألف جنيه نظير خدمات الاعتماد والتسجيل وذلك لنحو 37 منشأة صحية، فيما بلغت مصروفات الهيئة في النصف الأول من العام المالى ۲۰۱۹-۲۰۲۰ إجمالي مبلغ قدرة نحو 6.617 مليون جنيه.

وأضاف التقرير أن الهيئة نفذت 61 زيارة ميدانية بغرض تقييم المنشآت الطبية التي أبدت الرغبة في التسجيل للدخول في منظومة التأمين الصحى الشامل، ونتج عن تلك الزيارات تسجيل 42 منشأة صحية منها 9 مستشفيات، و22 وحدة ومركز رعاية صحية أولية، و9 صيدليات - و2 معمل تحاليل طبية، وذلك وفقا للمعايير والمتطلبات التي قامت الهيئة بإصدارها.

وأوضح أن الهيئة دربت 337 فردا من مقدمي خدمات الرعاية الصحية في بورسعيد والأقصر والإسكندرية والقاهرة على معايير ومتطلبات الجودة التي وضعتها الهيئة، فضلا عن دعم قدرات المنشآت الصحية للتقييم الذاتي وذلك لنحو 107 منشأة صحية على نطاق 9 محافظات على النحو الوارد بالتقرير المفصل.

وعلى الجانب الرقابي، قال ممثلو الهيئة في الاجتماع إنه تم تفعيل الدور الرقابي على المنشآت الصحية التي انضمت النظام التأمين الصحى الشامل، من خلال قياس رضا المتعاملين ورصد جميع الشكاوى ومتابعة تقديم الحلول لإزالة المعوقات التي تحول دون حصول المنتفعين على أفضل خدمة طبية، وذلك لضمان حقوق المتعاملين في النظام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved