وفد سفارة إندونيسيا يزور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

آخر تحديث: الإثنين 24 فبراير 2020 - 4:53 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين:

استقبل المهندس يحيى زكى، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الاثنين، وفد سفارة إندونيسيا برئاسة الملحق التجارى، إرمان آدى مويفى والوفد المرافق له من مستشارى الشئون الاقتصادية وأعضاء الملحق التجارى بالسفارة، لمناقشة وبحث فرص الاستثمار والتعرف على المنطقة الاقتصادية والقطاعات الصناعية الموجودة بها فى ظل عمق وترابط العلاقات السياسية والاقتصادية بين الدولتين.

وأعرب زكى عن سعادته باهتمام الحكومة الإندونيسية بالتعرف على المنطقة الاقتصادية، ما يشير إلى ارتفاع أسهم الاستثمار فيها ضمن المناطق الاقتصادية الأخرى، وعزز ذلك إلى سياسة الانفتاح على كل العالم التي تنتهجها المنطقة موقعها الاستراتيچي وحوافزها الضريبية والجمركية.

وعرض زكي فيلم ترويجي عن المنطقة يتضمن خصائص المناطق الصناعية والموانئ، وأهم المشروعات التى تنفذها الهيئة فى البنية التحتية وتطوير الموانئ وأهم الاستثمارات الموجودة بالمنطقة.

وعقب الاجتماع زار الوفد المنطقة الصناعية والأرصفة الجديدة بميناء السخنة وأهم المشروعات واستثمارات المنطقة.

من جهته أكد أرمان أدى بوروانتو مويڤتي حرص بلاده على دعم وتطوير علاقات التعاون في مصر في مختلف المجالات والتطلع لتواجد شركات إندونيسية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، التى تتسم ببعض المميزات الحيوية مما يعزز فرص الشراكة، بجانب اهتمام بعض الدول العملاقة وتواجد شركاتها فيها مما يجعل اقتصادها يصعد بقوة خلال السنوات المقبلة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved